مريضات السرطان بغزة يطالبن بإقالة بسام البدري

طالبت مريضات السرطان في قطاع غزة بضرورة  إقالة مدير دائرة العلاج  الخارج بسام البدري من منصبة بسبب تعرضهن للإهانة من قبل موظفي الدائرة. وقالت المتحدث

طالبت مريضات السرطان في قطاع غزة بضرورة  إقالة مدير دائرة العلاج  الخارج بسام البدري من منصبة بسبب تعرضهن للإهانة من قبل موظفي الدائرة.

وقالت المتحدثة باسم مريضات السرطان سهام التتر خلال مؤتمر صحفي ضمن حملة "ليش ممنوعات" امام مقر الشؤون المدنية بغزة الخميس :" نستنكر بشده ما صدر عن مدير دائرة العلاج بالخارج بسام البدري تجاه وفد من الجمعية بالإضافة إلى العشرات من مريضات السرطان الممنوعات من السفر عبر حاجز بيت حانون لتلقي العلاج داخل مشافي الداخل المحتل".

وأضافت التتر " وجه اتهاماً مباشراً وصريحاً للمريضات  بالعمالة لصالح الاحتلال والمتاجرة بقضية مرضى السرطان وفقط للعرض الإعلامي على حد تعبيره، كما اتهمنا بالكذب والنصب".

وطالبت التتر باعتذار رسمي من وزارة الصحة لمريضات السرطان على ما بدر من إساءة واهانه في حقهم، وحل مشكله عدم حصول المرضى على تصاريح وخصوصاً مرضى السرطان

ودعت الجهات المسؤولة عن ملف المرضى بوضع هذا الملف كأولوية عاجلة ومحاسبة المقصرين في هذا الملف.

وفي ختام المؤتمر اعلنت جمعية العون والأمل لرعاية مرضى السرطان عن اضراب مفتوح عن الطعام حتى إشعار أخر أمام مقر وزارة الشؤون المدنية بغزوة للاحتجاج على منعهم من السفر لتلقي العلاج.

وفي ذات السياق، قالت إحدى مريضات السرطان هزار الجزار : " نريد من المسؤولين التحرك، ليشل حتى هذه اللحظة لا يوجد تحرك علماً أن قضية مرضى السرطان عامة".

وتساءلت الجزار  " اين المسؤولين ، وأين الرئيس محمود عباس، وأين جميع المسؤولين في قطاع غزة أين هم ، أم هم فقط مسؤولين عن الكراسي، نحن نريد فعل".

بدورها، قالت منار النعيزي :" منذ 7 أشهر ونحن نطالب  ونقدم طلبات للسفر ويتم  رفضنا، ولا نعرف الأسباب الحقيقية لمنعنا من السفر للعلاج ".

وأضافت " طلبنا من الصليب الأحمر التدخل لحل الإشكالية ونظمنا المؤتمرات الصحفية ولا يوجد أي جدوى من أحد".

وتابعت " إلى متى سنبقى نطالب ونعاني ، نحن  نموت، ولدينا أبناء  ومن حقنا العلاج والعيشة بكرامة".

المصدر: الوطنية

الملخص:

طالبت مريضات السرطان في قطاع غزة بضرورة  إقالة مدير دائرة العلاج  الخارج بسام البدري من منصبة بسبب تعرضهن للإهانة من قبل موظفي الدائرة. وقالت المتحدث

أخبار ذات صلة