وصل الرئيس محمود عباس مساء الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية تستمر يومين.

ووفقا لوكالة "وفا الرسمية" فإن الرئيس سيلتقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للتشاور في كافة القضايا السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وجهود عقد مؤتمر دولي للسلام، وتقديم مشروع قرار ضد الاستيطان لمجلس الأمن الدولي.

ووضع خادم الحرمين في صورة نتائج المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"، وبحث العلاقات الثنائية.

وأوضح سفير فلسطين لدى المملكة السعودية بسام الآغا، أن هذه الزيارة تأتي تواصلا للعلاقات الفلسطينية السعودية الدائمة، وللتشاور والتنسيق بين القيادتين حول الحراك السياسي الفلسطيني.

وأضاف: إن كافة الخطوات الفلسطينية تتم بالتشاور مع المملكة، كلنا يعرف المواقف المبدئية والثابتة للمملكة تجاه القضية الفلسطينية، وتجاه القدس، فهي صاحبة مبادرة السلام العربية، التي اعتمدها مجلس التعاون الخليجي، والقمة العربية، واعتمدت في مجلس الأمن.

ولفت إلى أن الزيارة تأتي أيضا للتأكيد على الموقف الفلسطيني الداعم للمملكة في محاربتها للإرهاب، وإدانة محاولة استهداف مكة المكرمة، وتقديم الشكر للعاهل السعودي على دعم فلسطين على مختلف الصعد المالية والسياسية والدبلوماسية، وتمسك المملكة بالمبادرة العربية للسلام كما هي دون تعديل.

ويرافق الرئيس في زيارته كلا من، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وقاضي القضاة، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

المصدر : الوطنية