قال الراصد الجوي في موقع "طقس فلسطين" إن الخرائط الجوية لازالت تعطي توقعات مبشرة جداً للموسم الشتاء الجاري وهي تشير الى استمرارية النشاط الماطر والبارد خلال العشرة أيام المقبلة على أقل تقدير بمشيئة الله.

ويتوقع الراصد بأن تكون الأيام المقبلة مفعمة بالأجواء الباردة والباردة جداً والماطرة التي نادراً ما نشهد إستمراريتها في منطقتنا المعتدلة عموماً.

ومن المتوقع بمشيئة الله وفقاً للخرائط الجوية والنماذج العددية أن تتأثر فلسطين قبل نهاية هذا العام بثلاثة منخفضات تصاعدية من حيث القوة والتأثير سواءاً كان الأمر يتعلق بالهطول المطري وقوته وشدته، أو ما يتعلق بالبرودة الشديدة المصاحبة لهذه المنخفضات، بحسب الراصد.

وأخيراً شمولية هذه المنخفضات حيث ستتصاعد وتزداد شمولية هذه المنخفض من محدود التأثير في المنخفض الأول ولبعض المناطق إلى شمولية كبيرة لكافة أرجاء فلسطين في المنخفض الثاني إلى حالة شاملة لمختلف المناطق  في المنخفض الثالث المرتقب نهاية الأسبوع المقبل وكل هذا في الأيام العشرة القادمة كما تشير آخر قراءات النماذج العددية.

ويتوقع الراصد أن يزور أول هذه المنخفضات البلاد مطلع الأسبوع المقبل وتنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة وماطرة في معظم المناطق لاسيما في الشمال والسواحل.

ومن المتوقع وفقاً للخرائط الصباحية أن يتشكل منخفض جوي ثانٍ منتصف الأسبوع المقبل مع أجواء أكثر برودة وأمطار وفيرة وأكثر شمولية لمعظم المناطق.

وتتجه أنظار موقع طقس فلسطين نحو نهاية الأسبوع المقبل والتي تتزامن مع نهاية هذا العام مع احتمالية جيدة لـتأثرنا بمنخفض ثالث اكثر شمولية وبرودة وهطولاً من سابقيه إن شاء الله.

المصدر : الوطنية