قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة زياد ثابت إن الوزارة في غزة تقدم خدماتها إلي ربع مليون طالب في قطاع غزة بدون تمييز، فيما تقوم حكومة الوفاق للعام الثالث على التوالي بإدارة ظهرها عن تقديم الموازنات التشغيلية .

وأوضح ثابت خلال احتفال وزارة التربية والتعليم بغزة في يوم المعلم الفلسطيني صباح الثلاثاء، أن هناك دول تقدم المنح والمساعدات وتخصص أموال خاصة لوزارة التعليم في غزة بها ولكن حكومة الوفاق بالضفة تمنع وصولها هذه الأموال إلى المعلمين في غزة.

وأكد أن الوزارة في الضفة الغربية تعهدت في نهاية العام الماضي بصرف مكافئات للمعلمين والمشرفين الذين تابعوا الامتحانات العملية، لكن للأسف الشديد لم يتم ذلك حتى الأن".

وأضاف أن بعض الدول المانحة في برنامج تطوير المناهج الدراسية تقدمت بدفع المستحقات لتدريب المعلمين في فلسطين لكن الوزارة في رام الله قامت باستثناء غزة من موازنات تدريب المعلمين على المناهج الجديدة.

وقال إنه يجب على حكومة الوفاق ووزارة التعليم عدم التميز بين معلمين وطلاب الضفة ومعلمين وطلاب غزة، مشيراً إلى انه من الضروري دفع مستحقات المعلمين بغزة لأن هناك 10 ألاف معلم يقومون بأعمالهم دون تقاضي رواتبهم.

المصدر : الوطنية