أعلن اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، عن التوصل لاتفاق مبدئي مع إدارة الوكالة لإنهاء الأزمة الحالية.

وقال رئيس الاتحاد سهيل الهندي في مؤتمر صحفي اليوم أمام مقر الوكالة، إن الاتحادات توصلت مع المفوض العام لأونروا "بير كرينبول" إلى اتفاق مبدئي لإنهاء الأزمة، وتعليق كافة الفعاليات الاحتجاجية بناءً على هذا الاتفاق.

وأوضح الهندي بنود التفاهمات على شكل نقاط وهي: " منح العاملين زيادة على الراتب أسوة بزيادة العاملين في السلطة الفلسطينية بداية العام 2017 وإدراجها على الراتب الأساسي، بالإضافة إلى إلغاء قرار تجميد التوظيف من بداية يناير 2017 وملء الشواغر  من الخريجين في جميع الدوائر ".

وضم الاتفاق أيضًا، استمرار إدارة الوكالة بتثبيت الدفعة الثانية من المعلمين الجدد خلال يناير 2017 و تثبيت العاملين على العقود المؤقتة LDC حسب ما تم الاتفاق عليه ".

كما نص الاتفاق على إعادة مناقشة سياسة الأجور فيما يتعلق جدول غلاء المعيشة في المؤتمر القادم مع أخذ ملاحظات اتحادات الموظفين حول السلم المهني لدائرة الصحة قبل التطبيق وهيكلية دائرة الهندسة قبل البدء بالتنفيذ، بحسب ما ذكره الهندي.

وبين الهندي أن الاتفاق مبني على التشاور بين اتحادات الموظفين والإدارة العليا في الأونروا حول أفضل السبل لحل خصم غيام الإضرابات التي أقرها الاتحاد.

وأكد على تعليق الخطوات النقابية في الضفة وغزة إلى حين التأكد من تنفيذ إدارة الوكالة للاتفاق.

بدوره، شدد المتحدث باسم القوى الوطنية والإسلامية محمود خلف في كلمة له بالمؤتمر، على ضرورة التزام الوكالة بكل ما طرح في الاتفاق، موضحاً أن تعليق الفعاليات جاءت لإعطاء فرصة حقيقية للتطبيق.

وأضاف:" الأيام القادمة ستكون شاهدة على تطبيق إدارة الوكالة للاتفاق، حيث أننا متواصلون في خطواتنا حتى نصل لإنهاء كافة قضايا التقليصات منها خدمات اللاجئين والتوظيف وأصحاب العقود".

المصدر : الوطنية