الأونروا توظف 600 معلم مساند ضمن برنامج تدريب الخريجين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عن توظيف 600 معلم مساند (300 معلم لغة عربية و300 معلم رياضيات) ضمن برنامج تدريب الخريجين (GTP) كجزء من جهودها لتحسين الأداء الأكاديمي للط

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عن توظيف 600 معلم مساند (300 معلم لغة عربية و300 معلم رياضيات) ضمن برنامج تدريب الخريجين (GTP) كجزء من جهودها لتحسين الأداء الأكاديمي للطلاب اللاجئين الفلسطينيين ضعاف التحصيل.

وقالت أونروا في بيان صول الوطنية الثلاثاء: "يأتي توظيف هؤلاء المعلمين تماشيًا مع جدول التعليم الصيفي البديل المقدم حديثًا والذي يعطي الطلاب الراسبين أو ممن في خطر الرسوب في مادتي اللغة العربية والرياضيات أو كليهما فرصة للانتقال للمرحلة التالية".

وأضافت "من خلال هذه المبادرة، تقدم الأونروا فرص توظيف قصيرة الأمد للاجئي فلسطين الشباب، كما وتسعي لتحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 8 والذي يدعو لتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام من حيث التوظيف والعمل الكريم للجميع.

وأوضحت " اشتملت شروط التقديم للإستفادة من برنامج تدريب الخريجين أن يكونوا من خريجي عام 2013 وما بعده وممن ليس لديهم خبرة سابقة ضمن برنامج خلق فرص العمل التابع للأونروا".

واشارت إلى توفير فرص عمل لخريجي الجامعات المميزين،  يوفر برنامج تدريب الخريجين فرصة واحدة وهو جزء من برنامج الأونروا للعمل مقابل المال وخلق فرص العمل.

وأضافت " وقع المرشحون الذين تم اختيارهم عقودهم في الأسبوع الماضي، وستنتهي عقودهم في نهاية العام الدراسي الحالي (بداية يونيو 2017)".

وأشارت إلى أن برنامج التعليم في الأونروا بذل جهوداً عظيمة لبدء العام الدراسي 2016- 2017 ولضمان استمرار تلقي الأطفال الفلسطينيين اللاجئين في غزة تعليم نوعي وشمولي حيث يستفيد حوالي 262,112 طالب من خدمات الأونروا في مجال التعليم في 267 مدرسة تابعة للأونروا في غزة. ويعكف هذا العام 8,529 من المعلمين والمعلمات المتفانين على تدريس الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في كافة المناطق التعليمية في قطاع غزة الإحدى عشر، تحت إدارة 267 مدير مدرسة و 265 نائباً لهم.   

المصدر: الوطنية

الملخص:

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عن توظيف 600 معلم مساند (300 معلم لغة عربية و300 معلم رياضيات) ضمن برنامج تدريب الخريجين (GTP) كجزء من جهودها لتحسين الأداء الأكاديمي للط

أخبار ذات صلة