أمهلت المحكمة العليا الإسرائيلية في القدس المحتلة، عائلة الشهيد مصباح أبو صبيح "39 عاماً" بإخلاء منزلها الكائن شمال المدينة المحتلة خلال 48 ساعة تمهيداً لهدمه.

وقال شقيق الشهيد، جابر أبو صبيح أن العائلة تقدّمت من خلال محاميها باستئناف للمحكمة الإسرائيلية على قرار هدم منزل عائلة الشهيد في بلدة "كفر عقب" شمال القدس، في أعقاب عملية إطلاق النار التي قام بها شقيقه مصباح في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأضاف أبو صبيح في تصريحات صحافية، أن المحكمة رفضت الاستئناف خلال الجلسة التي انعقدت أمس، متذرّعة بأنه يجب استخدام سياسة عمليات الإغلاق والهدم للردع، مشيرًا إلى أن المحكمة أمهلت العائلة مدّة يومين لإخلاء المنزل، تمهيداً لهدم جدرانه الداخلية وإغلاقه.

ولفت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أغلق محلًا تجاريًا للشهيد أبو صبيح في بلدة "الرام" شمالي القدس المحتلة، في الفترة الواقعة ما بين 11 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وحتى 11 من شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري.

يذكر أن الشهيد مصباح أبو صبيح، نفّذ عمليتي إطلاق نار من داخل مركبته التي كان يستقلها قرب "القيادة القُطرية" التابعة للاحتلال ونفّذ أخرى في مكان قريب منها في حي الشيخ جراح بالقدس، يوم الأحد الموافق 09 تشرين أول/ أكتوبر 2016، وشرع بإطلاق الرصاص صوب المستوطنين وقوات الاحتلال.

وقُتل في العملية اثنان من الإسرائيليين، أحدهما شرطي من وحدة "اليسام" شرطة مكافحة الشغب الاسرائيلية ومستوطنة، كما أصيب ستة آخرون بجراح متفاوتة.

وما زال جثمان الشهيد مصباح أبو صبيح محتجزاً في ثلاجات الاحتلال مع 19 جثماناً لشهداء آخرين من القدس والضفة الغربية المحتلة، ويرفض الجيش تسليمها كعقاب للعائلات بسبب قيام الشهداء بعمليات فدائية أو محاولاتهم القيام بذلك.

المصدر : الوطنية