الأردن: 10 قتلى في هجوم على دوريات للشرطة في الكرك الأردنية

قتل خمسة من قوات الأمن الأردنية في مدينة الكرك اليوم الأحد، وأصيب تسعة آخرون في هجوم شنه مسلحون على مركز أمني ودوريات شرطة في الكرك جنوب الأردن. ونقلت قناة &qu

هاجم مسلحون مجهولون دوريات للشرطة في مدينة الكرك جنوبي الأردن، مما أسفر عن مقتل 10 من الشرطة وسائحة كندية، حسبما قالت مصادر أمنية.

ونقلت وكالة عمون للأنباء عن رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي قوله إن "مجموعة من الخارجين على القانون أطلقوا النار من فوق احد المقاهي في القطرانة، لافتا إلى ان عددهم 10 اشخاص".

وأشار ردا على استفسارات النواب خلال جلسة مجلس النواب الأحد إلى أن إحدى سيارات الخارجين على القانون هربت إلى الكرك واختبأوا في قلعة الكرك.

وقالت إدارة الإعلام الأمني في مديرية الأمن العام إن إحدى دوريات الأمن في منطقة القطرانه بمحافظة الكرك أُبلغت عن حريق في احد المنازل، وفور وصولهم للمكان تعرض طاقم الدورية لاطلاق نار مفاجئ من قبل مجهولين كانوا داخله.

وبعد ذلك بلاغ آخر حول قيام مجهولين بإطلاق عيارات نارية من داخل قلعة الكرك باتجاه مركز امن المدينه ونتج عن ذلك عدد من الاصابات من رجال الامن العام والمارة.

وقال تصريح لإدارة الأمن العام الأردنية إن "الشرطة وقوات الأمن حاصرت القلعة والمنطقة المجاورة بها وشنت عملية لتعقب المسلحين".

ووردت تقارير عن أن بعض السياح جرى إطلاق سراحهم، ولكن لم يتأكد ذلك. ولا يعرف عدد المحاصرين داخل القلعة التي تعود لفترة الحروب الصليبية.

والأردن حليف وثيق للولايات المتحدة ويشارك في التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

ودربت القوات الأمريكية عددا محدودا من مسلحي المعارضة السورية في الكرك، كما دربت قوات أمن عراقية وفلسطينية.

وتعرض الأردن لعدد من الهجمات في العام الماضي، ولكنه كانت من بين الدول التي لم تتأثر كثيرا بالانتفاضات والحروب الأهلية التي شهدتها المنطقة منذ عام 2011.

المصدر: BBC عربي

الملخص:

قتل خمسة من قوات الأمن الأردنية في مدينة الكرك اليوم الأحد، وأصيب تسعة آخرون في هجوم شنه مسلحون على مركز أمني ودوريات شرطة في الكرك جنوب الأردن. ونقلت قناة &qu

أخبار ذات صلة