600 انتهاك بحق الصحافيين منذ بداية عام 2016

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه وثق منذ بداية العام الجاري قرابة 600 انتهاك من قبل الاحتلال على الطواقم الصحافية. وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه وثق منذ بداية العام الجاري قرابة 600 انتهاك من قبل الاحتلال على الطواقم الصحافية.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف خلال مؤتمر صحافي عقد صباح الأحد، أن الانتهاكات شملت استشهاد الإعلامي إياد عمر سجدية من مدينة القدس وإصابة 53 صحفيًا.

كما وشملت الانتهاكات 137 حالة اعتقال للصحافيين 24 منهم لا زالوا يقبعون في سجون الاحتلال، مبينًا أن 6 من المعتقلين صدرت بحقهم أحكام فعلية و7 منهم معتقلين إداريين، بحسب معروف.

وطالب معروف بوقفة جادة ومسؤولة من كافة المؤسسات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الصحافيين لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم.

ودعا الاتحاد الدولي للصحافيين بإلغاء عضوية الاحتلال من الاتحاد، مشيدًا بأداء الإعلام الفلسطيني وشجاعته وتضحيته.

وأكد استمرار الجهود في ملاحقة الاحتلال على جرائمه، مناشدًا اللجنة الوطنية بأن تضع ملف جرائم الاحتلال بحق الصحافيين ووسائل الاعلام في صدارة القضايا التي تعمل عليها.

وأثنى على القرار الصادر من مجلس وزراء الإعلام العرب باعتماد القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، داعيًا المجلس لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية إعلامية وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال.

وفي سياق آخر، أعلن معروف عن إطلاق فعاليات أحياء يوم الوفاء للصحافي الفلسطيني بإطلاق وسم "هاشتاق" بعنوان #الوفاء_للصحفي_الفلسطيني بحيث يكون التغريد عليه من قبل الصحافيين ومن قبل أبناء الشعب الفلسطيني شكل عام تقديرًا لتضحيات الصحافيين

المصدر: الوطنية

الملخص:

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إنه وثق منذ بداية العام الجاري قرابة 600 انتهاك من قبل الاحتلال على الطواقم الصحافية. وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة

أخبار ذات صلة