أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أن المهندس التونسي محمد الزواري الذي تم اغتياله في تونس، هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل التي يمتلكها القسام.

وكشفت كتائب القسام في بيان لها مساء السبت، أن الشهيد المهندس الزواري هو أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل والتي كشفت عنها خلال حرب عام 2014.

وأوضحت أن الزواري التحق قبل 10 سنوات في صفوف المقاومة الفلسطينية وانضم لكتائب القسام وعمل في صفوفها أسوة بالكثيرين من أبناء الأمة العربية والإسلامية الذين كانت فلسطين والقدس والأقصى بوصلتهم.

وأكدت أن عملية اغتيال الزواري في تونس هي اعتداء على المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، مشيرين إلى أن دماء القائد الزواري لن تذهب هدراً ولن تضيع سدى.

واعتبرت أن عملية اغتيال الشهيد الزواري تمثل ناقوس خطر لأمتنا العربية والإسلامية وأن الاحتلال الإسرائيلي وعملائه يلعبون في دول المنطقة ويمارسون أدواراً قذرة.

ودعت شباب الأمة العربية والإسلامية وعلماؤها إلى السير على خطى الشهيد القائد الزواري والتوجه نحو قضية الأمة قضية القدس والأقصى وفلسطين وبذل الغالي والنفيس في سبيلها من أجل تطهيرها من عدو الأمة الغاصب.

يذكر أن كتائب القسام استخدمت ثلاث أنواع من طائرات أبابيل في الحرب الأخيرة على قطاع غزة عام 2014 بمهمات مختلفة وهي طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

المصدر : الوطنية