أكد رئيس التفتيش القضائي في قطاع غزة يحيى الفرا، على أهمية ابلاغ مفتش التحقيق لوكيل النيابة فور وقوع الجرائم الخطرة لسرعة متابعتها.

وأوضح الفرا خلال ورشة عمل جمعت رؤساء النيابات الجزئية بمفتشي التحقيقات في محافظات غزة، أن المفتش يبلغ وكيل النيابة من أجل التوصل الدائم على مدار الساعة للجم الجريمة والتكيف القانوني للتهم الموجهة للمجرمين.

وأضاف:" تحرير النيابة أدوات الجريمة المستخدمة في المشاجرات وكافة القضايا الجرمية المرتكبة، ومن ثم مصادرتها على قرار المحكمة بعد إعداد النيابة لوائح الاتهام وإدانة المتهمين بالوقائع التي اقترفوها".

ودعا رؤساء النيابات و مفتشي التحقيقات على استكمال أوراق الملف القضائي وتدقيق كافة قواعد البيانات مع كتابة الملاحظات لأقوال الشهود وتدوين العنوان للمشتكي والمتهم بشكل واضح وإحالته للنيابة فور الانتهاء من التحقيقات لإيداع لوائح الاتهام أمام المحاكم.

بدوره، أشاد مفتش التحقيقات العقيد سامي عبد اللطيف بالدور الريادي للنيابة العامة في إرساء مبادئ العدالة والانصاف، موضحًا أنه يتابع تذليل العقبات وسبل التعاون المشترك عبر التواصل الدوري بين مفتشي التحقيقات في المحافظات ومحافظ الشرطة والنيابة، باعتبار الشرطة مأمور ضبط قضائي تنفذ تعليمات النيابة العامة بالسرعة القصوى لتحقيق العدالة وانفاذ القانون، وفق قوله.

المصدر : الوطنية