السفير الماليزي يختتم زيارته لقطاع غزة

اختتم السفير الماليزي لدى فلسطين وجمهورية مصر العربية داتو كو جعفر، والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، زيارته الى قطاع غزة بزيارة الموقع المخصص لبناء المدرسة الصناعية في مدينة خان يونس، والممول من قبل الحكومة الماليزية. واطلّ

اختتم السفير الماليزي لدى فلسطين وجمهورية مصر العربية داتو كو جعفر، والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، زيارته الى قطاع غزة بزيارة الموقع المخصص لبناء المدرسة الصناعية في مدينة خان يونس، والممول من قبل الحكومة الماليزية.

واطلّع الوزير الماليزي على احتياجات المدرسة الصناعية من حيث الإنشاءات والمعدات اللازمة.

وكان السفير الماليزي والوفد المرافق له التقى  مع وزير الأشغال العامة والإسكان، مفيد الحساينة، في مكتبه في مقر الوزارة بغزة، وناقش اللقاء المشاريع الماليزية الجاري تنفيذها في قطاع غزة.

وشكر الوزير الحساينة الجمهورية الماليزية على دعمها ومساندتها للشعب الفلسطيني، مُرحباً بزيارة السفير الماليزي لغزة.

وفي إطار الزيارة تفقّد السفير الماليزي والوفد المرافق له الأعمال الجارية في المشروعات الممولة من قبل الحكومة الماليزية، ومنها تطوير مستشفى الرنتيسي للأطفال ومسجد النور المحمدي، والمدرسة الصناعية، بقيمة إجمالية ستة ملايين ونصف المليون دولار.

كما قام الوفد بافتتاح مركزي الإرشاد النفسي " ميرسي ماليزيا "التابع لكلية التربية وزيارة مبنى كلية الطب الجديد في المحافظة الوسطى، بالإضافة لزيارة مبنى برنامج إرادة والاطلاع على الأعمال المهنية التي يقوم بها ذوي الاحتياجات الخاصة الملتحقين بالبرنامج.

وافتتح السفير الماليزي مقر جمعية إعمار للتنمية والتأهيل بخان يونس جنوب قطاع غزة، واطلع على أنشطة الجمعية وأهم البرامج المنفذة من قبل الجمعية خصوصاً التي تم تمويلها من مؤسسات ماليزية.

ومن ضمن الجولات الميدانية التي نفذها السفير الماليزي والوفد المرافق زيارة مكتب منظمة التعاون الإسلامي في قطاع غزة، وتمحور الاجتماع بالشرح المفصل حول الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة والأولويات العاجلة للتدخل، ومنها ترميم بيوت أفقر الفقراء في المناطق المهمشة.

واشتملت زيارتهم للجولة تفقّد عدد من العائلات الفقيرة. وبهذا الشأن وعد السفير داتو كو جعفر، ببحث سبل  إمكانيات دعم مشروع ترميم البيوت الفقيرة.

وفي سياق الزيارة،  أوضح مكتب منظمة التعاون الإسلامي لتنسيق العمل الإنساني في قطاع غزة، بأن الزيارة تأتي تأكيداً على المتابعة والاهتمام الكبير الذي تُوليه الحكومة الماليزية ممثلة برئيس وزرائها محمد نجيب عبد الرزاق، للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وجهود مؤسساتها الأهلية لدعم المشروعات الإنسانية في القطاع.

وأكد مكتب المنظمة بأن العديد من المؤسسات الماليزية وبالتنسيق مع السفارة الماليزية في القاهرة ومكتب المنظمة في غزة ترغب في القدوم إلى القطاع وتجري الترتيبات اللازمة مع الجهات ذات العلاقة في جمهورية مصر العربية للدخول إلى قطاع غزة.

وشكر مكتب المنظمة لتنسيق العمل الإنساني في قطاع غزة الجهود المصرية في تأمين وتذليل العقبات أمام الوفد الماليزي وتمكينه من الدخول لقطاع غزة.

المصدر: الوطنية

الملخص:

اختتم السفير الماليزي لدى فلسطين وجمهورية مصر العربية داتو كو جعفر، والوفد المرافق له، اليوم الاثنين، زيارته الى قطاع غزة بزيارة الموقع المخصص لبناء المدرسة الصناعية في مدينة خان يونس، والممول من قبل الحكومة الماليزية. واطلّ

أخبار ذات صلة