توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو اليوم الأحد، بارداً نسبياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح  جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وقالت الدائرة إن الجو يكون غد الإثنين، غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت أن يكون الجو يوم الثلاثاء المقبل تتأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً وباردا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة مصحوبه بعواصف رعدية أحيانا على مختلف المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وأوضحت أن الجو يكون الأربعاء، غائماً  بارداً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط الأمطار على مختلف المناطق، وقد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر متوسط  ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة أيام الثلاثاء والأربعاء من: خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعنها في بعض الهبات إلى حوالي 70كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الافقية.

المصدر : الوطنية