شارك العشرات من ذوي الإعاقة في قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين في ماراثون للجري، إحياءً ليوم المعاق العالمي الذي يصادف 3/12 من كل عام.

وجاء السباق بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة تحت شعار "ماراثون التحدّي"، حيث شارك فيه قرابة 100 شخص من ذوي الإعاقة، بعضهم مصابين بفعل الحروب الإسرائيلية على غزة.

وانطلق "ماراثون التحدّي" من ساحة السرايا وسط مدينة غزة، تجاه ساحة الجندي المجهول حيث توقف داخل مقر المجلس التشريعي غرب المدينة.

وقال أحد المشاركين في الماراثون إنهم يأملون الاهتمام بشريحة ذوي الإعاقة بشكل أكبر مما هو عليه حالياً، وتقديم الدعم المعني والنفسي والاجتماعي لها.

في حين طالب مشارك أخر، بعمل موائمة لذوي الإعاقة وللجرحى من أجل إيصال صوتهم لكافة المعنيين، مبيناً أن هناك تهميش كبير لفئة المعاقين بالمجتمع الفلسطيني.

بدورها، أوضحت النائب في المجلس التشريعي هدى نعيم أنه تم تقديم قانون مؤدي لقانون ذوي الإعاقة 4 /1999، مضيفةً أنه تم تقديم قانون جديد وتم مناقشته وإقراره بالقراءة العامة.

واوضحت أن القانون الجديد سيتم إقراره بشكل كامل بالقراءتين الأولى والثانية ليخرج إلى النور ويعطي هذه الفئة حقها في المجتمع.

المصدر : الوطنية