كشف عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عبد الحكيم عوض والمقرب من النائب محمد دحلان، عن جزء من تفاصيل اجتماع الرئيس محمود عباس بقادة حركة حماس في قطر الشهر الماضي.

وقال عوض خلال لقاء مع قناة "الكوفية" اليوم الثلاثاء، إن" أبو مازن وافق على منح رواتب لموظفي "حماس" مقابل منع قيادات وكوادر فتحاوية في غزة من التحرك والتعبير عن رأيها".

وحول المؤتمر السابع، ادعى أن الرئيس سيصفي بعض أعضاء اللجنة المركزية في فتح والتخلص من خصومه ورسم لمرحلة جديدة في المؤتمر الذي أسماه "الأمني بامتياز"، رافضًا كشف أسماء.

وأوضح أن تفاصيل المؤتمر رسمت بدقة وبعناية حتى لا يحدث ما أسماه التوتر في المقاطعة برام الله، مضيفاً:" نحن نتعامل بكل ثقة ونفس مدروس للخروج من المأزق".

وأضاف:" هذا تطبيل وتزمير، حيث أنهم لا يقرؤون الصحف والمواقع الاخبارية وأراء المحايدين حول المؤتمر ونتائجه ومخرجاته التدميرية"، وفق قوله.

وتابع:" المؤتمر عبارة عن حفلة لانتخاب مجلس ثوري وقادة للحركة ولجنة رقابة، حيث تم دعوة الجميع على عجله، ولم يشكل حسب الأصول ولا يمت للمؤتمر الحقيقي بصلة"، بحسب تعبيره.

وأكد أن هنالك خطوات متعددة سيراها الجميع على الأرض من أجل حماية "فتح" من ما وصفه "السرقة والقرصنة".

وبين أن البعض يتحدث في الساحة الفلسطينية الداخلية أن" هنالك صراع دامي، حيث فتحت أبوابه بين المتنافسين".

ونوه إلى أنه ما يحدث اليوم في وسائل الإعلام وما يوضحوا المحايدين،" هو انقسام خطير في فتح وأن ما يجرى ترتيبه في المؤتمر السابع للتدمير حسب ما يريده زعيم المزرعة"، بحسب عوض.

وفيما يتعلق بتسريب عزام الأحمد، قال إن الأحمد كشف فضيحة داخل فتح وتم اتهامه بولائه لدحلان".

وفي سياق آخر، هاجم عوض عضو اللجنة المركزية لفتح نبيل شعث، قائلا:" يعطيك العافية بعد هذا العمر، واجلس في بيتك ونشكرك على ما قدمته للحركة".

المصدر : الوطنية