وطالبت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تصويب القرار رقم 181 لعام 1947 الصادر عن الجمعية الذي ساعد على منح الجزء الأكبر من فلسطين للاحتلال،

وقالت الدائرة في بيان صحفي وصل الوطنية الثلاثاء بمناسبة مرور 69 عاماً على ذكرى قرار تقسيم فلسطين:" على الأمم المتحدة تصويب هذا القرار والتكفير عن خطيئتهم تجاه الشعب الفلسطيني وضرورة العمل على إنهاء الاحتلال لأرض فلسطين".

ودعت إلى إعادة النظر نحو آثار القرار التي نشهدها اليوم لمعاناة الفلسطيني في الشتات وحصار وعدوان في الوطن، وقتل وتشريد كما هو حال الفلسطينيين في سوريا اليوم.

وأضاف البيان: "أنّ هذا القرار الذي اكتسب صفة الدولية هو جريمة اقترفها المجتمع الدولي تنفيذاً لوعد بلفور وزير خارجية بريطانيا عام 1917 بإقامة دولة للاحتلال على ارض فلسطين، كما انه مهّد لقيام العصابات الصهيونية بارتكاب أبشع المجازر بحق الشعب الفلسطيني وترحيله عنوة من أرضه في عام النكبة 1948".

وأكد البيان أن هذا القرار ما هو إلا حلقة من حلقات التآمر على قضية فلسطين، وعلى الشعب الفلسطيني ومصيره ومستقبله، وهو لا يمكن أبداً أن يكون مدخلاً لحل القضية الفلسطينية.

المصدر : الوطنية