أكدت الحكومة الفلسطينية أن حققت العديد من الإنجازات، منذ تشكيلها عام 2014 وحتى الآن، على مختلف الأصعدة والمستويات، التي شملت قطاع الحكم وبناء المؤسسات، وقطاع الحماية والتنمية الاجتماعية، وقطاع البنية التحتية، وقطاع التنمية الاقتصادية والتشغيل.

وأوضحت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي صباح الثلاثاء، برئاسة رامي الحمد الله، أن قيمة الإنفاق بلغت حوالي 4.2 مليار دولار وقيمة المشاريع قيد التنفيذ 658 مليون دولار.

وبيّنت أنها وضعت منذ اليوم الأول لتشكيلها في صدارة سلم أولوياتها خدمة المواطن الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، نافية "المزاعم والافتراءات"، بأن الحكومة لم تقم بمهامها ولم تتحمل مسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

وقالت إنها هبت منذ اليوم الأول للعدوان الأخير على القطاع لنجدة أهل غزة ووضعت كل ما في حوزتها من إمكانيات، وما لديها من الوسائل، لدعم صمود الشعب في وجه الوحشية الإسرائيلية، وبادرت فور انتهاء العدوان إلى عقد مؤتمر القاهرة لحشد التمويل اللازم من أجل إعادة الإعمار.

ووجهت التحية إلى أبناء الشعب بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، معربة عن شكرها وتقديرها لكافة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية التي تقدم كافة أشكال الدعم، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل والحاسم لرفع المعاناة عن أبناء الشعب ودعمه في مسيرته ونضاله لاستعادة حقوقه الوطنية المشروعة.

المصدر : الوطنية