قال طقس فلسطين إن فلسطين ستتأثر تدريجياً بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يتمركز سطحياً غرب جزيرة قبرص، بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وخلال ساعات ما بعد الظهر والمساء تتهيأ الفرصة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وأطاف تشير الخرائط الجوية أن التغيرات على الحالة الجوية ستبدأ مع غداً الأربعاء نتيجة تأثرنا بحالة ضعيفة ومحدودة من عدم الاستقرار وقد يصحبها هطول لزخات محلية في بعض المناطق مع انخفاض على  درجات الحرارة .

ويتوقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد إعتباراً من اليوم بحالة جوية ماطرة ، مع كميات أمطار كبيرة ومعتبرة على الشمال والساحل ، وأمطار متفرقة في باقي المناطق ، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة .

وفي التفاصيل يطرأ يوم غد الثلاثاء إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة  لتساقط أمطار محلية على أجزاء من البلاد،وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط على فترات.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات النهار تسقط أمطار على فترات وخاصة على المناطق الشمالية والساحلية من البلاد.تمتد احيانا لمناطق اخرى.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً وبارداً وماطراً على فترات فوق معظم المناطق، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا.

المصدر : الوطنية