أعلن اتحاد الموظفين بوكالة الغوث الدولية "أونروا" عن تعليق كافة الفعاليات الإضرابية والاحتجاجية التي كانت مقررة هذا الأسبوع عقب التوصل لتفاهمات مؤقتة مع الوكالة.

وأفادت نائب رئيس الاتحاد آمال البطش في حديث خاص لـ "الوطنية" أنه تقرر تعليق الفعاليات لمدة 10 أيام بعدما تم التواصل أمس السبت مع المفوض العام الذي قرر تشكيل لجنة خاصة لمتابعة النزاع والخلاف بين الإتحاد والإدارة.

وأوضحت البطش أنه تم تعليق الإضراب الذي كان مقرراً غداً الإثنين، بالإضافة للفعالية التي كانت مقررة يوم الأربعاء في المنطقة الوسطى، بالإضافة للتعليقات في المرافق التابعة للوكالة.

وأشارت إلى أنه لن يتم الغاء الإضرابات بشكل كامل وإنما تعليقها بشكل مؤقت إلى حين انتهاء اللجنة من أعمالها المكلفة بها خلال الفترة المعلن عنها.

استجابة للمطالب

وأكدت البطش أن إدارة الأونروا بدأ بالاستجابة نوعاً ما للمطالب، حيث تم بالأمس تثبيت نحو 200 معلم وتحويلهم من بند عقد يومي إلى عقد دائم ومثبت.

وأضافت أنه سيتم خلال شهر يناير من العام المقبل تثبيت 200 آخرين على ذات البند، موضحةً أن هذا العدد لا يلبي كافة المطالب لأنه سيتم إحالة عدد من موظفي قطاع التعليم للتقاعد وبالتالي فإن شواغر جديدة سيتم توفرها في القطاع.

أسباب النزاع

وأشارت البطش إلى أن الأسباب الرئيسية للخلافات بين الاتحاد والإدارة في الفترة الأخيرة هو قرار المفوض العام تجميد التوظيف بشكل كامل، والاعتماد على بند العقود اليومية.

وأوضحت أن أبرز مطالب الاتحاد هو إلغاء القرار حتى يتم فتح المجال لضخ دماء جديدة في القطاعات المختلفة كالتعليم والصحة وغيرها، مضيفاً أن من بين المطالب أيضاً زيادة الرواتب وتطبيق نتيجة المسح.

المصدر : الوطنية