دعا رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال الفلسطينيين سامي العمصي كافة الفصائل إلى الاخذ بعين الاعتبار هموم ومشاكل العمال وإيجاد السبل الملائمة للتخفيف من معاناتهم والإسراع في انجاز المصالحة والوحدة الوطنية.

وحمل العمصي بكلمة له خلال مؤتمر صحفي حول واقع العمال امام مجلس الوزراء بمدينة غزة الخميس الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لإغلاقه المعابر وتشديد الحصار مما يزيد من معاناة الشعب في القطاع، داعيا المجتمع الدولي إلى الضغط على الاحتلال لرفع الحصار وتسريع عملية الإعمار وإدخال مواد البناء اللازمة.

وطالب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بالوقوف امام مسؤولياتها وزيادة حجم المساعدات للفلسطينيين بدلا من سياسة التقليصات المستمرة، محملا الرئاسة وحكومة الوفاق المسؤولية تجاه هذه الفئة المظلومة.

وناشد العمصي المسؤولين في غزة بالتخفيف عن العمال بفرض الحد الادنى للأجور والتفتيش المستمر على ورش العمل والتخفيف من شروط عمل التأمين الصحي وجعله متاحا لجميع العمال دون قيود.

وطالب العمصي وزير العمل بأن يكون وزيرا للعمال وأن لا يكون اسما فقط قائلا " يجب تفعيل صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية ويخصص لدعم المشاريع الصغيرة والتشغيل المؤقت لصالح العمال ".

ودعا العمصي كافة الأطر والتجمعات النقابية والمهنية للوحدة النقابية على أساس خدمة العامل الفلسطيني بعيدا عن الاجندات السياسية، مثمنا الجهود المصرية في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

المصدر : الوطنية