زار وفد الإعلاميين الفلسطينيين المتواجد في القاهرة للمشاركة في ندوة صحيفة "الأهرام"، صباح اليوم الخميس مقر وكالة الشرق الأوسط المصرية.

وعقد الوفد لقاء مع رؤساء التحرير في الوكالة المصرية، للاطلاع على طبيعة العمل في الوكالة بشكل خاص والإعلام المصري بشكل عام.

وقال نائب رئيس  تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علي حسن، عن الوفد الاعلامي جاء ليوضح لنا صورة الواقع في الأراضي الفلسطينية وفي قطاع غزة، كما انه سلط الضوء على انتهاكات الاحتلال.

وأكد حسن أن القضية الفلسطينية ستبقى دوماً القضية المركزية للجميع، وأن وكالة الشرق الأوسط تهتم بشكل دائم بها، كما هو الحال لدى القيادة السياسية والبرلمان المصري.

وبين أن أكثر من 30 إعلامياً فلسطينياً عملوا في مكاتب الوكالة المصرية سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة خلال الفترة الماضية.

بدوره، قال الإعلامي محمد أبو جياب منسق الوفد، إن الزيارة إلى مصر سيكون لها ما بعدها على المستويين الإعلامي والشعبي في الفترة المقبلة.

وأوضح أبو جياب أن أزمات المنطقة العربية اشتغلت الإعلام العربي عن القضية الفلسطينية، بحيث باتت إسرائيل تنفرد بالشعب الفلسطيني.

وأضاف "نأمل أن يعاد صياغة الرؤية الإعلامية العربية وتسليط الضوء على ما يحدث في القدس والضفة وقطاع غزة خصوصاً بالمستجدات الأخيرة وأبرزها قرار منع رفع الأذان".

وقدم أبو جياب دعوة لكافة الجهات الإعلامية المصرية بزيارة قطاع غزة، مبيناً أن الجميع مستعد لاستقبالهم بشكل رسمي وشعبي وإعلامي، نظراً للعلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.

المصدر : موفد الوطنية