احتفلت كلية الطب في جامعة الأزهر بغزة والإتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب، بتخريج الفوج الحادي عشر بكلية طب فلسطين، وذلك بقاعة فندق المشتل.

وحضر الحفل أمين سر مجلس الأمناء حاتم ابو شعبان وعدد من أعضاء مجلس الأمناء، ونائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية سامي مصلح،  وعميد كلية الطب عصمت ابو عساكر، ونقيب العاملين بالجامعة محمد عبد الواحد، وعدد من أعضاء النقابة، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بكلية الطب، وأهالي الطلبة الخريجين.

كلمة مجلس الأمناء

هنأ أبو شعبان الخريجين وذويهم بمناسبة تخرجهم وما حققوه من إنجاز وتميز خلال فترة دراستهم، مشيراً الى جهود مجلس الأمناء وإدارة الجامعة نحو تطوير كليات الجامعة والارتقاء بها وتحديداً الكليات الطبية.

كما جدد أبو شعبان تهانيه وتهاني مجلس الأمناء وعلى رأسهم الدكتور عبد الرحمن حمد، للخريجين ولذويهم وللمجتمع الفلسطيني بشكل عام لتخرج هذه الكوكبة الجديدة من الأطباء الذين سيشغلون أماكن عملهم وسيساهمون في بناء مؤسساتنا الطبية ويرسون دعائم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كلمة الكلية

بدوره، قال عميد الكلية عصمت أبو عساكر إن كوكبة من أبناء هذا الوطن تتخرج اليوم بأعلى درجات العلم والمعرفة تم اعدادها على نحو منهجي دقيق وتم رفدها بما يليق بروح العصر من علوم وخبرات، مقدما الشكر لمجلس الأمناء ولإدارة الجامعة لرعايتهم ومتابعتهم الحثيثة لفعاليات ونشاطات القطاع الطبي والوقوف الى جانبهم في مواجهة التحديات.

كلمة الخريجين

من جانبه، عبر الخريج الطبيب بهاء عطالله عن سعادة الخريجين بقطف ثمار زرعهم، مقدماً الشكر لإدارة الجامعة وكل ما يعمل فيها على اهتمامهم الكبير بكلية الطب وبطلبتها، ولتذليلها العقبات للوصول بطلبة الكلية إلى هذا اليوم وتهيئتهم لخوض غمار العمل الصحي، متمنياً أن يكونوا خير سفراء لهذه الجامعة وأن ينقلوا ما تعلموه من علم وأخلاق وتميز لخدمة مجتمعنا الفلسطيني.

وتخلل الحفل فيلم لخريجي الفوج الحادي عشر، وريبورتاج للاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب، وفقرة فنية موسيقية، وفقرة أدبية شعرية، وفقرة للدبكة التراثية الفلسطينية.

وفي الختام ردد الخريجون قسم الطبيب، وتم بعدها توزيع الشهادات على الخريجين، وشهادات التكريم على أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية، وكذلك تكريم مجلس الأمناء، وإدارة الجامعة والعلاقات العامة والإعلام بالجامعة، اعترافاُ بفضلهم وجهودهم المتواصلة للإرتقاء بالكلية وطلبتها، كما قام الاتحاد بتكريم الشركات الداعمة والممولة للحفل.

 

المصدر : الوطنية