أعلنت الإدارة العامة لشرطة المرور في قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، أنها بصدد تنفيذ حملة قانونية يحظر من خلال التدخين في المركبات العمومية بالطرقات، مطلع العام المقبل 2017.

واكد نائب مدير الإدارة العامة لشرطة المرور ماهر اللي، أن شرطة المرور بصدد تنفيذ القانون الذي أقره المجلس التشريعي بحظر التدخين في الحافلات والمركبات العمومية دون الخصوصية، اعتباراً من مطلع العام المقبل.

وقال اللي في تصريح لـ "الوطنية" أن الحملة المرورية ستسبقها حملة إعلامية توعوية للمواطنين وسائقي المركبات، لإطلاعهم وتنبيههم للقانون الذي سيتم العمل به.

وأوضح أنه سيتم فرض غرامات على المخالفين للقانون، وسيتم التوافق على حجم الغرامة وآلية تنفيذها، على أن تناسب الوضع الذي نعيش فيه في غزة.

وبين أن القانون الذي سيتم تطبيقه يحظر التدخين في جميع الأماكن العامة من مستشفيات ومدارس والصالات الحكومية والحافلات والمركبات، ووظيفة شرطة المرور تطبيقه في الحافلات والمركبات العمومية.

كاميرات مراقبة على الطرقات

وكشف نائب مدير شرطة المرور أنه تم في الآونة الأخيرة تركيب كاميرات مراقبة على بعض المفترقات الحيوية بمدينة غزة، لمراقبة الحالة المرورية عليها.

وأوضح أن هذا القرار جاء بعد تزايد الحوادث المرورية في الآونة الأخيرة التي أزهقت العديد من الأرواح، بالإضافة لأنها تساعد في مراقبة الطرقات في حالة عدم تواجد شرطة المرور بالمكان.

وأشار إلى أنه تم تركيب كاميرات على مفترقي (الأزهر وأبو طلال) بمدينة غزة، فيما سيتم في الأيام المقبلة تركيب كاميرات على مفترقات أخرى من بينها "السرايا".

المصدر : الوطنية