أجّل الكنيست الإسرائيلي التصويت على مشروع قانون بـ "منع استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة"، المتعلق بشكل خاص بصوت الآذان في المساجد، وذلك بعد سحب الالتماس الذي قدمته "اللجنة الوزارية لشؤون التشريع" ضد المشروع.

وسحب الوزير بحكومة الاحتلال يعقوب ليتسمان أمس الثلاثاء، الالتماس الذي كان قدمه إلى ما تسمى "اللجنة الوزارية لشؤون التشريع" ضد مشروع القانون الخاص بـ "منع استخدام مكبرات الصوت في دور العبادة".

جاء ذلك بعد أن اتفق ليتسمان مع رئيس الائتلاف الحكومي دافيد بيتان على تعديل مشروع القانون بحيث يحظر استخدام المكبرات ما بين الساعة الحادية عشرة ليلا والسابعة صباحا فقط.

وكان من المقرر التصويت على مشروع القانون اليوم الأربعاء، فيما عزت وسائل إعلام عبرية سبب التأجيل إلى تهديدات النائب أحمد الطيبي باللجوء إلى المحكمة العليا.

 في حين قال رئيس "الكنيست" يولي ادلشتاين إنه يعارض طرح مشروع القانون اليوم على "الكنيست" للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية بسبب سفره إلى خارج البلاد، وإنه يرغب في إدارة الجلسة بنفسه "بسبب حساسية مشروع القانون".

وكانت "اللجنة الوزارية لشؤون التشريع" صادقت، الأحد الماضي، على مشروع قانون يفرض قيودا على استخدام مكبرات الصوت في رفع الأذان بالقدس وداخل أراضي الـ48.

المصدر : الوطنية