نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مساندة للأسرى المرضى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

شارك العشرات من أبناء الحركة في الوقفة التي نظمتها "مهجة القدس" والرابطة الإسلامية" الذراع الطلابي للجهاد، أمام مقر المندوب السامي.

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل أبو طارق" على ضرورة مساندة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال والعمل على إطلاق سراحهم.

وقال المدلل "لن نترككم وحدكم ولن نتخاذل عن الوقوف بجانبكم وسنظل مستمرون بدعمنا وإسنادنا لنوصل رسالتكم للمجتمع العربي والدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة لإنقاذ حياتكم.

وشدد، على أن مشروعنا الوطني و تحرير الأسرى لا يتم إلا باستمرار مشروع للمقاومة, مؤكداً أنها ستبقى وفية لأسرانا البواسل وستواصل عملها المقاوم حتى تحرير تبييض السجون ".

وحذر من المساس بحياة أسرانا الأبطال قائلاً: "نحن لا نريدهم أن يخرجوا على الأكتاف محمولين, لكن ننتظرهم ان نحملهم أبطالاً فرحين بحريتهم.

وطالب القيادي في الجهاد الشعب الفلسطيني بأن يتحمل مسؤوليته الكاملة تجاه الأسرى, ويواصل من فعالياته ووقفاته التضامنية مع الأسرى".

من جهته, اعتبر مسؤول اللجنة الإعلامية لمؤسسة "مهجة القدس" المحرر ياسر صالح أن الاعتقال الإداري ظالم و جائر بحق أسرانا البواسل, وسيف مسلط على رقابهم.

وأضاف:"أن الأسرى لا يملكون سوى الاستمرار في إشهار أمعائهم في وجه السجان ومقاومته بمعركة الأمعاء الخاوية التي أسسها الشيخ خضر عدنان واستطاع أن يهزم سجانيه, و سار على خطاه ثلة من أسرانا وأسيراتنا و حققوا انتصارات كان آخرهم محمد علان ومحمد القيق ومالك القاضي.

المصدر : الوطنية