شرعت هيئة التنظيم والإدارة اليوم الاثنين، بعقد المقابلات الشخصية، للمتقدمين لوظيفة الأفراد، للعمل بوزارة الداخلية والأمن الوطني وذلك في مقر المديرية العامة للتدريب بمدينة غزة.

وتتشكل لجنة المقابلات، من اللواء ماهر بنات رئيساً للجنة، ومن أعضاء اللجنة، العميد محمود صلاح والعقيد عطية منصور والعقيد زكي الشريف والعقيد تامر شحادة، وبإشراف مكتب المراقب العام بوزارة الداخلية ممثلةً بالعميد ضياء الدين الشرفا.

من جهته، أوضح اللواء بنات أن عدد المتقدمين لمرحلة المقابلة الشخصية ممن اجتازوا اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي بنجاح بلغ 2054 متسابقاً، حيث تم تقسيمهم على دفعات بواقع 200 متسابق سيجري مقابلتهم يومياً.

وأشار إلى أنه تم وضع محاور التقييم بدقة لقياس الكفاءة العلمية والمهنية، والمهارات الفنية للمتقدمين، وذلك بعد دراسة مستفيضة ودقيقة، لاختيار أفضل الكفاءات بحيث تتناسب مع المواصفات التي تلبي طموحات واحتياجات الوزارة وترتقي إلى مستوى الرؤى والتطلعات.

وبيَّن بنات أن المقابلات تسير بشكل جيد، وأن اللجنة وجهت عدداً من الأسئلة التي تهدف للكشف عن شخصية المتقدم الذي يستحق أن يكون جندياً مؤهلاً للعمل في أجهزة الوزارة المختلفة بعد خضوعه للدورات التدريبية المقررة.

ونوه إلى تنوع الأسئلة الموجهة من قبل اللجنة للمتسابقين، حيث شملت عدة محاور مختلفة منها فحص الهيئة والشكل العام للمتقدم، ومدى قدرته على القراءة والكتابة، وسلامة النطق، والثقافة العامة بالإضافة الي الاختبارات النفسية؛ مبيناً أن المقابلات تسير بشفافية ونزاهة عالية وهذا من شأنه أن يشكل انطباعاً إيجابياً لدى المتقدمين والمتابعين.

وأكد العميد بنات على حرص قيادة الوزارة في استثمار رأس المال البشري وتنميته، وبناء قدراتهم الذاتية وتسليحهم بأحدث العلوم والمعارف للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لتقدم الوطن ورفعته.

وبذات السياق؛ أكد العميد ضياء الدين الشرفا مساعد المراقب العام لشئون المحافظات على نزاهة مسابقات الوظائف للعام الحالي.

وأشاد العميد الشرفا، بجهود جميع الجهات المشرفة على مراحل المسابقة المختلفة، من أجل إنجاحها.

ونوه الشرفا إلى أن أبواب مكتب المراقب العام مفتوحة لجميع، لاستقبال أي شكوى أو مظلمة حقيقية وواضحة، ليتم التعامل معها بكل موضوعية وحياد.

يُذكر أن مرحلة المقابلة الشخصية هي آخر مراحل التوظيف التي تنظمها هيئة التنظيم والإدارة والخاصة بمسابقات وظائف وزارة الداخلية والأمن الوطني المعلن عنها مؤخراً.

المصدر : الوطنية