اختتم في الجامعة الإسلامية صباح اليوم الأحد مشروع "بذرة" لتمكين الشركات الريادية الناشئة والصغيرة، الذي تنفذه عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة بالشراكة مع حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في جدة عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وأقيمت فعاليات الحفل في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة، بحضور وزير العمل مأمون أبو شهلا، ورئيس الجامعة الإسلامية عادل عوض الله، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي باسل ناصر، ولفيف من الحضور والطلاب.

وقال عوض الله إن الجامعة تحتفل بمشروع بذرة، وكلمة بذرة تعني الحياء والنماء والزيادة، والعمل حياة، منوهاً إلى أن الهدف من المشروع يتمثل في إيجاد فرص عمل ليس فقط للشباب الريادي، بل لمن سيعمل معهم من الشركات الصغيرة.

وأشار إلى أن مشروع بذرة هو جزء من واجب الجامعة، وفلسفتها الإسلامية التي تعتبر العمل جهاد في سبيل الله، وشدد على المسئولية الملقاة على عاتق الجامعات والوزارات تجاه الشباب الفلسطيني بما يسهم في تحقيق طموحاتهم وآمالهم.

وشكر رئيس الجامعة كافة المساهمين والقائمين على مشروع بذرة، وكل من ساهم بتدريب الرياديين والرياديات وإيصالهم لنقطة الانطلاق.

بدوره، أفاد أبو شهلا أن عدد العاطلين عن العمل في فلسطين وصل إلى ما يقارب (400) ألف من الشباب، موضحاً أن الحكومة الفلسطينية غير قادرة على منح وظائف للعاطلين عن العمل، مشيراً إلى أن القطاع الخاص هش وضعيف، وغير قادر على إعطاء فرص عمل دائمة.

وتخلل الحفل الختامي لمشروع "بذرة" عرضاً مصوراً للمشاريع والشركات الريادية المحتضنة في حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة، وفيلماً قصيراً عن المشروع.

المصدر : الوطنية