عقد وزير الصحة جواد عواد صباح اليوم الأحد اجتماعا مع نقيب الأطباء نظام نجيب بحضور عدد من كبار المسؤولين في الوزارة، حيث تم بحث ومناقشة عدد من القضايا التي تتعلق بالقطاع الصحي وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وتم الإعلان خلال الاجتماع عن تشكيل لجنة مهنية لدراسة ووضع مسودة نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية، على أن يتم رفع المسودة الى وزير الصحة قبل نهاية هذا العام لاعتمادها حسب الأصول.

وتضم اللجنة في عضويتها وكيل الوزارة أسعد الرملاوي ونقيب الأطباء نظام نجيب ورئيس إتحاد نقابات المهن الصحية أسامه النجار ونقيب التمريض سليمان تركمان وأعضاء من وحدة الشؤون القانونية في وزارة الصحة، على أن تقوم اللجنة بالاستعانة بمن تراه مناسباً.

من جهة أخرى، أدان وزير الصحة ونقيب الأطباء بشدة استمرار الإعتدائات على الطواقم الطبية حيث تم الإتفاق على استمرار عقد الاجتماعات واللقاءات بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء لبحث ومناقشة أخر المستجدات على الساحة الطبية.

ووصف المجتمعون الاعتداء الذي وقع مساء أمس بحق الطواقم الطبية في مجمع فلسطين الطبي بأنه تصرف شاذ عن عادات وتقاليد أبناء شعبنا مطالبين الجهات المختصة باتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرارها.

المصدر : الوطنية