اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء ستّة مواطنين في مداهمات واقتحامات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي مخيم العروب شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشابين إبراهيم عطا الله جوابرة ومصطفى جمال أبو وردة بعد اقتحام منزليهما في المخيم.

واندلعت في المخيم مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات الاحتلال عقب اقتحام الجنود عددًا من المنازل والمحال التجارية وخلع أبوابها لمصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.

وتكرر قوّات الاحتلال اقتحام مخيم العروب يوميًا، وتجري عمليات تفتيش للمنازل؛ بعد عملية إطلاق نار وقعت قبل عدّة أسابيع على مقربة من الشارع الالتفافي القريب، وادّعى في بيان سابق وزّعه على سكان المخيم أنّه يبحث عن منفذي عملية إطلاق النار.

وفي مدينة الخليل، نفّذت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال عمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، تخللها عبث وتخريب بمحتويات المنازل وقلبها رأسا على عقب كما أفاد شهود العيان.

أما في بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم، أفادت مصادر محلية أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عيسى حميد "18 عامًا" بعد اقتحام منزله، فيما أعلن الاحتلال اعتقال مواطن آخر في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

واقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل عائلة الشاب باسل الأعرج في بلدة الولجة غرب بيت لحم، وعاثت خرابًا ودمارًا في محتويات المنزل؛ كما تجولت في عدد من الأحياء السكنية ببلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال داهمت وسط المدينة بالدوريات العسكرية واقتحمت المقر وشرعت بأعمال التفتيش داخلة واعتقلت شابين، كما صادرت أجهزة حواسيب".

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال تخللها إطلاق كثيف للقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، حيث أصيب شابان بالرصاص المطاطي.

ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وأشعلوا الإطارات المطاطية، حيث شهدت المدينة مواجهات عنيفة جدا.

المصدر : الوطنية