ترامب يختار بريبوس أميناً للبيت الأبيض وبانون كبيرًا للمخططين الاستراتيجيين

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اختياره رئيس الحزب الجمهوري رينس بريبوس أميناً للبيت الأبيض وستيف بانون كبيراً للمخططين الاستشاريين.

وتعتبر هذه هي أول قرارات تعيين مهمة لترامب، حيث يعتبر منصب رئيس موظفي البيت الأبيض هو المنصب الأعلى رتبة في المقر الرسمي لأعلى سلطة تنفيذية في الولايات المتحدة.

وكان ترامب هزم المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، مما أصاب الكثيرين من مؤيديها بحالة من الصدمة، لأن استطلاعات الرأي كانت تشير دوماً إلى نجاحها.

ومن المقرر أن يتسلم ترامب مهامه في البيت الأبيض في 20 كانون الثاني /يناير، عندما تنتهي الولاية الثانية الرسمية للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال ترامب في بيان له "يسرني أن يصبح لدي فريق ناجح جداً يواصل معي قيادة البلاد".

وأضاف "ستيف ورينس مؤهلان جداً، عملا معا بشكل جيد خلال حملتنا، وقادانا الى فوز تاريخي. الآن سيكون الاثنان معي في البيت الأبيض لنعمل على إعادة أميركا عظيمة مجددا".

وقال بريبوس : "أنا ممتن للغاية للرئيس المنتخب لمنحي هذه الفرصة كي أخدمه وأخدم هذه الأمة من خلال عملنا على خلق مناخ اقتصادي يخدم الجميع، ويؤمن حدودنا، ويلغي ويستبدل نظام "أوباما كير" الصحي علاوة على تدمير الإرهاب الإسلامي المتطرف.

أما بانون فأشار من جهته إلى انه سيعمل بشكل "مشترك" مع بريبوس على غرار ما حصل خلال الحملة الانتخابية، "من أجل المساعدة على تنفيذ برنامج الرئيس المنتخب".

وقد يشكل بريبوس أيضا حلقة الوصل بين البيت الأبيض والحزب الجمهوري الذي خرج منقسما من حملة الانتخابات الرئاسية بعد أن رفضت بعض الشخصيات المنتمية إليه ترشيح ترامب لمنصب الرئيس.

المصدر: BBC عربي

الملخص:

أخبار ذات صلة