إطلاق مشروع لتأهيل منازل الفقراء بغزة

أكد وكيل وزارة الأوقاف في غزة حسن الصيفي أن الوزارة تبذل جهوداً جبارة وعظيمة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، ورسم البسمة على وجوه الفقراء والمحتاجين، وذلك من خلال المشاريع الإغاثية والخيرية التي تُنفذها، والمس

أكد وكيل وزارة الأوقاف في غزة حسن الصيفي أن الوزارة تبذل جهوداً جبارة وعظيمة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، ورسم البسمة على وجوه الفقراء والمحتاجين، وذلك من خلال المشاريع الإغاثية والخيرية التي تُنفذها، والمساعدات النقدية والعينية التي توزعها على كافة شرائح المجتمع.

وأضاف الصيفي خلال إطلاق وزارة الأوقاف مشروع تأهيل بيوت الفقراء استعداداً لفصل الشتاء، والذي بدأ من أمام منزل المواطن وجدان أمين فلفل الكائن في مخيم الشاطئ بغزة، في محاولة للتخفيف من العبء على المواطنين والعائلات المحتاجة.

 وقال الصيفي:" إن مجموع ما قدمتهُ الإدارةُ العامةُ للزكاةِ ولجانُها الفرعيةُ من مساعدات مادية وعينية منذ بداية العامِ 2016م بلغ "8.700.000 دولاراً" ثمانية ملايين وسبعمائة ألف دولار من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المتميزة منها مشروع كفاف، تكافل، الجولات العمرية، الإنارة الآمنة، وفكاك الغارمين، كسوة الشتاء".

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع أخرى مثل كفالة الأيتام والمعاقين والأسر الفقيرة وطلبة الجامعات والمدارس، والمرضى، وسلة الخير الرمضانية، وتوزيع لحوم الأضاحي، وإفطار الصائمين، خدمة حجاج بيت الله الحرام، وغيرها.

وأكد أن وزارة الأوقاف ما تزال مستمرة في بذل كل ما بوسعها في التواصل مع أهل الخير والمؤسسات الخيرية المحلية والدولية من أجل توفير الدعم والمساندة للفقراء والمحتاجين من أهالي غزة.

وحول مشروع تأهيل بيوت الفقراء خاصة مع حلول فصل الشتاء، أضاف الصيفي أن المشروع يستهدف تغيير أسقف أكثر من 100 منزل من منازل الفقراء من جميع محافظات قطاع غزة، بتكلفة إجمالية تزيد عن 80 ألف دولار بتمويل من مجموعة عطاء التطوعية.

وقدم الصيفي امتنانه وعرفانه إلى كافة المؤسسات الخيرية المحلية والدولية والأخوة الكرام في مجموعة عطاء التطوعية على ما قدموه من دعم وتمويل لهذا المشروع وغيره من المشاريع الإنسانية التي تنفذها وزارة الأوقاف من أجل مساعدة وخدمة الفقراء والمحتاجين من أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطنية

الملخص:

أكد وكيل وزارة الأوقاف في غزة حسن الصيفي أن الوزارة تبذل جهوداً جبارة وعظيمة من أجل التخفيف من معاناة المواطنين، ورسم البسمة على وجوه الفقراء والمحتاجين، وذلك من خلال المشاريع الإغاثية والخيرية التي تُنفذها، والمس

أخبار ذات صلة