قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل إن القدس عنوان القضية ورمزها الأول وما بيننا وبين الاحتلال صراع محموم على هذه الرمزية.

وأكد مشعل في كلمه مسجلة له خلال ملتقي القدس الشبابي العالمي الحادي عشر، والذي تنظمة "مؤسسة شباب لأجل القدس العالمية" في إسطنبول أن مسئولياتنا إعلاء شأن القدس والتمسك بها وعدم التفريط بأي جزء منها.

وأضاف مشعل أن خطر التهويد والتقسيم يتسارع في القدس، وحماس لن نقف صامته تجاه هذه الانتهاكات الصارخة، داعيًا الجميع إلى مضاعفة الجهود من أجل إنقاذ القدس والأقصى.

وتابع " الاحتلال الإسرائيلي يغير معالم القدس فوق الأرض وتحتها عبر الأنفاق والأمة منشغلة عن قضيتها الأساسية، ويجب علينا مصارعة الجهد والجهاد لمواجهة هذا التصارع القذر".

وأوضح أن هناك من أعاق انتفاضة القدس والانقسام لم يسمح في استمرارها على نمط واحد، ونحن نشد عليها حتى تستمر وتحقق أهدافها.

ولفت مشعل إلى أن الاحتلال يغير معالم القدس فوق الأرض وتحتها عبر الأنفاق والأمة منشغلة عن قضيتها الأساسية، محذرًا الاحتلال من أي حماقة يرتكبها "لا تلعبوا بالنار ففي مخزون أمتنا وشعبنا الكثير".

في ذات السياق، أكد أن انتفاضة القدس أعطت الأمة الأمل ويضع مئات من الشباب هبوا نيابة عن الأمة بأكملها للزود عن القدس.

وشدد "نحن أبناء فلسطين وقادة الفصائل والقوى هدفنا هو حماية الأقصى واستنقاذ القدس لن يتم إلا بالجهاد والانتفاضة تلو الأخرى".

ودعا مشعل، الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إلى تصحيح سياسة بلاده الخارجية، وعدم التحيز إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مشعل: "رسالتي لترامب آن عليكم أن تصوبوا سياستكم الخارجية، وأن تعلموا أن إسرائيل باتت عبئا عليكم، ولا استقرار في المنطقة بدون حق فلسطين".

وشدد:"أبناء أمتنا قادرون على تصويب مسار التاريخ ووقف التآمر".

المصدر : الوطنية