يغادر وفد من رؤساء مؤسسات القطاع الخاص وبعض رجال الأعمال قطاع غزة صباح غدٍ الأحد إلى القاهرة عبر معبر رفح للمشاركة في مؤتمر اقتصادي، بعد تلقيهم دعوات للمشاركة فيه.

وأكد الناطق باسم الوفد أسامة كحيل لـ "مراسلنا" أن وفد مكون من 38 شخص يمثلون القطاع الخاص وبعض التجار، سيغادر القطاع عبر معبر رفح للمشاركة في مؤتمر اقتصادي يرعاه مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتجية.

وأوضح كحيل أن المؤتمر المنوي عقده سيمتد لثلاثة أيام بمشاركة وفود اقتصادية من عدة دول من بينها فلسطين، مبيناً ان الوفد سيحمل بصحبته أوراق عدة لمناقشتها تتمحور حول "واقع الاقتصاد الفلسطيني وسبل الارتقاء به وتطويره".

وأضاف أن مشاركة الوفد في هذا المؤتمر ستكون مشاركة مطلبية بالدرجة الأولى، بضرورة فتح معبر رفح لتنقل البضائع والسكان، للتخفيف عن المواطنين في محافظات غزة.

يشار إلى أن الوكالة الوطنية للإعلام انفردت قبل أسبوعين بخبر عن تنظيم مؤتمر اقتصادي في جمهورية مصر بمشاركة وفد فلسطيني لبحث واقع الاقتصاد في فلسطين.

كما أكدت الوطنية نقلاً عن مصادر خاص بها، أن شهر نوفمبر الحالي سيشهد العديد من المؤتمرات وورشات العمل في القاهرة بمشاركة وفود فلسطينية وتحديداً من قطاع غزة، بناءً على توصيات سابقة في مؤتمر "العين السخنة".

المصدر : الوطنية