شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم السبت، حملة اعتقالات ومداهمات في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عدي فلاح و سمعة أبو رحمة من بلدة بلعين غرب مدينة رام الله المحتلة ".

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال سلمت المواطن زكريا أبو فنار من مدينة يطا جنوب الخليل بلاغاً لمقابلة مخابراتها.

كما استدعت عددًا من نشطاء "قوافل الأقصى" المسؤولة عن تنظيم رحلات لإعمار المسجد الأقصى للتحقيق في مراكزها.

وداهمت قوات الاحتلال منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل وصادرت أجهزة تسجيل كاميرات المراقبة، بالإضافة لانتشار قوات الاحتلال قرب المقبرة الاسلامية في مخيم عايدة شمال مدينة بيت لحم وسط تفتيش للمركبات.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال في بلدة عنبتا شرقي طولكرم.

وأوضح الشهود أن مواجهات عنيفة اندلعت، فجر السبت، بين المواطنين وقوّات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية، عقب اقتحام قوّة عسكرية منزل الشهيد خالد اخليل، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية.

وأكدت مصادر محلية أن "قوّات الاحتلال اقتحمت منزل والد الشهيد خالد أحمد عليان اخليل في منطقة البقعة بالبلدة، وأجرى جنود الاحتلال عمليات تفتيش داخل منزل والد الشهيد، قبل استجوابه، وصادروا  صورا  للشهيد وأعلاما فلسطينية".

واندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوّات الاحتلال، أطلقت خلالها قوّات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية، فيما رشق الشبّان قوّات الاحتلال بالحجارة، مما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين، وجرى تقديم العلاجات الطبية لهم من جانب طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن محمد كامل زعاقيق في منطقة خلة العين وسلموا نجله يوسف (26عاما) وهو أسير محرر بلاغ مقابلة لمخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون يوم غد الأحد .

كما أنزل جنود الاحتلال صورة للشهيد خالد اخليل عن سطح مسجد بيت أمر الكبير، الذي جرى اقتحامه وتدنيسه.

وفي منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، فجرت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال جسما بعد حصارها للمنطقة، وإحضار جرافة عسكرية، وإغلاقها لساعات.



4

5

3

6

2

1

المصدر : الوطنية