كشف وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسن الصيفي عن مشاريع استثمارية ستنطلق بها الوزارة العام القادم في قطاع غزة.

وأوضح الصيفي خلال استماع لجنتي التربية والقضايا الاجتماعية والاقتصادية في المجلس التشريعي اليوم الأحد، أن تلك المشاريع ستنعكس ايجابياً على أداء الوزارة منها مشروع استثمار أرض ميدان فلسطين، وأخرى مقابل مسجد السوسي، ومشروع استثمار فلة أبو سردانة ومشروع صحي خيري في أرض أبو خضرة.

واستعرض جهود وزارته لنهوض بواقع الوزارة من خلال استثمار وتنمية أملاك الوقف من خلال تقديم حوافز للمستأجرين والمستثمرين بهدف تنمية هذه الأراضي والعقارات والاستفادة منها وأوضح الوكيل المسوغات القانونية الخاصة بتأجير أملاك الوقف واستثمارها وهي بموجب القرار الصادر عن الوزارة رقم 169 / 2012م.

وأكد حرص وزارته على المحافظة على أملاك الوقف حتى مع المؤسسات الحكومية والوزارات الأخرى" وهذا ما يشير اليه جانب الإيرادات المستحقة على الغير وأن الوزارة ترفض رهن أي قطعة ارض لأي وزارة دون إيجاد تمويل واستثمارها"، كما قال.

بدورهم، أكد النواب حرصهم الشديد على المحافظة على أملاك الوقف من العقارات والأراضي واستثمارها وتنميتها وفق خطة استراتيجية في مشاريع تخدم الصالح العام وضرورة الإسراع في توفير أجهزة الرفع المساحي وانشاء قاعدة بيانات دقيقة ومحوسبة لمتابعة أملاك الوقف.

المصدر : الوطنية