لُخصت معاناة أصحاب البيوت التي دمرت في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في ثلاثة دقائق، وذلك بعد مرور عامين على مؤتمر القاهرة لإعادة الإعمار.

وترجمت تلك الدقائق في فيديو كليب غنائي عنوانه " طال الانتظار"، والذي انتجته شبكة المنظمات الأهلية ونفذته الوكالة الوطنية للإعلام، ومن أداء الفنان إبراهيم غنيم وإخراج الشاب عمر العيماوي.

ونقلت كلمات الكليب صرخات أصحاب البيوت المدمرة لكافة أحرار العالم من أجل الإسراع في إعادة الإعمار وللعيش بحياة كريمة تليق بهم.

وقال إبراهيم غنيم إنه اختار الكلمات بناءً على حجم الدمار الهائل الذي حل بقطاع غزة بفعل الحرب الأخيرة، واستمرار معاناة آلاف المشردين بسبب تأخر الإعمار.

وأضاف لـ الوطنية:" الكليب حساس جدًا، وحاولت ربطه بالوقت عن طريق اختيار كلمات طال الانتظار كالسيف وكالخوف وكالنار".

وأوضح غنيم الملقب MC GAZA أنه يسعى من خلال فنه إيصال مشاكل وآلام الناس بشكل مفصل، مشيراً إلى أن لديه أكثر من 60 عمل موسيقي، منهم 22 فيديو كليب منذ 2005 وحتى اليوم.

من جهته، قال مخرج الوكالة الوطنية عمر العماوي إن الكليب يمثل تحدي بالنسبة له، خاصة أنه لم يستعين بأرشيف الدمار، وعمل على تصوير مشاهد حية وجديدة.

وذكر العيماوي أن العمل استغرق مدة 10 أيام، بداية من كتابة الكلمات والتصوير والمونتاج، مشيراً إلى أن هذا الوقت قياسي بالمقارنة مع حجم العمل وقلة الإمكانات..

بدوره، عبر مدير عام الوكالة الوطنية مصطفى شحادة عن فخره بفريق الوكالة الذي استطاع انتاج مثل هذا العمل الذي وصفه بالكبير.

وأشار إلى أن قطاع غزة رغم ما يعانيه، إلا أن هناك الكثير من المبدعين اللذين ينتظرون أن تفتح لهم الأبواب لتفريغ طاقاتهم وإبداعاتهم.

وذكر أن الوكالة الوطنية استطاعت خلال فترة أن تبدع في مجال الإنتاج، ولديها الكثير من الأعمال التي تضاهي الأعمال العالمية.

المصدر : الوطنية