أعلنت بلدية غزة، عن انتهاء موسم السباحة في شاطئ بحر المدينة، مع نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد انتهاء فصل الصيف، وتوقف عمل المنقذين على شاطئ البحر.

ودعت البلدية في بيان صحفي الخميس المواطنين إلى الالتزام بتعليماتها وعدم النزول إلى البحر للسباحة، مع نهاية شهر أكتوبر/ تشرين أول الجاري، نظرًا لعدم وجود منقذين على طول الشاطئ.

وأوضحت أنه ومع بداية شهر نوفمبر/ تشرين ثاني القادم، فإن البلدية تخلي مسؤوليتها من أي حوادث غرق قد تحدث –لا سمح الله- على شاطئ بحر مدينة غزة.

وأهابت البلدية بالمواطنين المصطافين على شاطئ بحر غزة، بضرورة الالتزام بتعليماتها وإرشاداتها وعدم السباحة مع بداية الشهر القادم، حفاظًا على أرواحهم من الغرق.

يذكر أن المنطقة الممتدة من منتجع الشاليهات السياحي شمالاً وحتى منطقة الشيخ عجلين جنوبًا، تقع ضمن نفوذ بلدية غزة، ويوجد بها 12 برجا للإنقاذ ونقطة مراقبة، يعمل فيها 80 منقذًا بحريًا على فترتين، لتغطية 12 ساعة من السباحة يوميًا، وفق بيان البلدية.

وقالت إنها حرصت في العام الحالي والأعوام الماضية على زيادة المساحات المخصصة بالمواطنين على شاطئ البحر، دون أي عوائق، عبر تقليص عدد الاستراحات المؤجرة على شاطئ البحر، وتحديد مواقعها.

المصدر : الوطنية