افتتحت مصلحة مياه بلديات الساحل في قطاع غزة معرضها الأول لقضايا المياه بعنوان " مياهنا حياتنا".

وقال رئيس مجلس إدارة مصلحة  بلديات الساحل ماجد أبو رمضان :" جاء هذا المعرض بفضل جهود جميع مزودي خدمات المياه في المحافظات الجنوبية بدءً من سلطة المياه المنظم وصولاً إلى البلديات والمصلحة ثم المواطن الكريم الذي هو الهدف الرئيسي من كل هذه الأنشطة".

وأضاف أبو رمضان " خلال هذه الفترة استطعنا انجاز وتنفيذ وتصميم والعمل والتعاقد على مشروعات بنية تحتية في مجال مياه الشرب ومياه الصرف الصحي ومياه الأمطار تزيد على نصف مليون دولار".

من جهته، قال نائب رئيس سلطة المياه ربحي الشيخ : " إن مصدر المياه في قطاع غزة تقريباً قل، وهناك محاولات جادة نقوم بها  مع مصلحة بلديات الساحل مع المؤسسات الدولية من أجل انقاذ مصدر المياه وتوفير كميات مياه جديدة لقطاع غزة".

بدوره، قال المدير العام لمصلحة بلديات الساحل مازن شبلاق :"إن المعرض يعتبر إطلاقة جديدة نحو بناء علاقة مع المواطن الغزي، وسيصبح الفلسطيني مرسل بمجرد دخوله إلى المعرض".

وأضاف " هناك مشاريع كثيرة وعدنا بها المواطن بغزة بالرغم من الحروب الثلاثة ونقص الكهرباء والتحديات، إلا أننا كما وعدنا سيشعر المواطن الغزي قريباً في بعض المناطق بتحسن تدريجي في المناطق الجنوبية والشمالية لمدينة غزة وكذلك في المحافظة الوسطى".

وفي ذات السياق، قال استشاري المشروع فواز العلمي :" إنه بدء العمل على مشروع المعرض منذ 6 شهور بمشاركة مصلحة بلديات الساحل والبلديات وشركة فليكس"، موضحاً أنه سبق المعرض حملة توعوية لاطلاع المواطنين على الرسائل المهمة للمعرض".

بدورها، قالت مسؤولية التوعية الجماهيرية في بلديات الساحل سهير البيومي " هدفنا أن نظهر مشاكل المياه ووضعها في قطاع غزة وما هي طبيعة جودتها، وأردنا أن نضع المواطن في صورتها، وأيضاً طبيعة المشاكل التي تواجه مقدمي الخدمة لتوصيل المياه".

المصدر : الوطنية