ذكرت مصادر فلسطينية أن السلطات المصرية قررت عقد عدد من الندوات وورشات عمل وندوات خلال الفترة المقبلة، وأنها ستقوم بتوجيه دعوات إلى فلسطينيين للمشاركة فيها على غرار مؤتمر "العين السخنة".

وكشفت المصادر عن وجود نية لدى الجانب المصري بعقد ورشة عمل اقتصادية في الفترة المقبلة وتوجيه دعوات لرجال أعمال وتجار فلسطينيين، وتحديداً من قطاع غزة لمناقشة مشاكلهم بالإضافة لترتيب الحركة التجارية.

وقال رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين علي الحايك إن هناك حديث عن مشاركة وفد من رجال الأعمال من غزة في مؤتمر اقتصادي سيعقد في القاهرة، لكن دون تحديد الموعد، مضيفاً أن الأمر غير رسمي حتى اللحظة لأنهم لم يبلغونا بذلك.

وأضاف الحايك في حديث لـ "الوطنية" أنهم كرجال أعمال لا يمانعون بالمشاركة بوفد لمناقشة مواضيع تتعلق بالتبادل التجاري والتخفيف من حصار غزة وتسهيلات معبر رفح.

عين السخنة

بدوره، أكد النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة أن هناك توصيات ورسائل تم توجيهها من خلال مؤتمر "عين السخنه" للجانب المصري بضرورة عقد عدة ورشات وندوات في مجالات مختلفة لإبراز التعاون بين الشعبين الفلسطيني والمصري، ومن بينها أمور تتعلق بالاقتصاد ومؤسسات المجتمع المدني والشباب.

وأوضح جمعة الذي شارك في مؤتمر العين السخنة قبل أسبوعين، أنهم لمسوا جدية من الجانب المصري بأخذ التوصيات التي طرحها المشاركون على محمل الجد، كاشفاً أنه تم التأكيد من خلال المؤتمر عن عقد ندوات وورش عمل في مجالات مختلفة في شهر نوفمبر المقبل.

وأكد النائب أنه تم التوافق بضرورة عقد حوارات ونقاشات وورشات عمل مستمرة بين الجانبين المصري والفلسطيني، ولوضع أسس جديدة لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين.

المصدر : الوطنية