اختتم مشروع بناء القدرات المهنية لأبناء الصيادين في مجال صناعة وصيانة سفن الصيد، والذي موله من بنك فلسطين، وأشرفت على تنفيذ أنشطته مؤسسة التعاون، بالشراكة مع الإدارة العامة للثروة السمكية ونقابة الصيادين بقطاع غزة

وحضر حفل الاختتام نائب مدير عام بنك فلسطين علاء آل رضوان ومدير مؤسسة التعاون في قطاع غزة فادي الهندي وعدد من المسؤولين بالنقابة وإدارة الثورة السمكية.

وقال نائب مدير عام بنك فلسطين علاء آل رضوان لـ الوطنيـة، إن هذا المشروع يأتي ضمن مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي يمولها البنك، مؤكدًا على أهمية حرفة الصيد وبناء السفن، والحفاظ عليها من الانتهاء والاندثار.

بينما تحدث الهندي عن أهمية هذا المشروع والتزام القطاع الخاص والحكومي والمؤسساتي في قطاع الصيد، مقدرا الشراكة الإستراتيجية بين بنك فلسطين ومؤسسة التعاون في إعادة إحياء الحياة في غزة عبر تدخلات إنسانية وتنموية عديدة.

وأشار كذلك لمكونات المشروع الهامة والتي تشمل التدريب النظري والعملي وتطوير القدرات الفنية وتحديد الاحتياجات للتمهيد لفترة ما بعد هذا المشروع الهام.

يذكر أن الحصار المفروض على القطاع أدى إلى كساد مهنة صناعة القوارب، بسبب قلة المراكب التي يتم إنتاجها واقتصار نشاطها على أعمال الصيانة للمراكب المتضررة، وقد تبقى في مجتمع الصيادين فقط شخصان متخصصان في هذه المهنة.

المصدر :