كشفت مصادر أمنية في المقاومة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول في كل لحظة الحصول على معلومات أمنية تخص المقاومة وأنشطتها، لاسيما تلك التي تتعلق في الأنفاق وتطوير الصواريخ.

ونقل موقع المجد الأمني عن المصادر الأمنية "إن الاحتلال الإسرائيلي ولفقر المعلومات لديه، يسعى جاهدا لخلق وسائل وأساليب جديدة يتمكن من خلالها الحصول على معلومات تفيده في تقدير الموقف فيما يخص قدرات المقاومة وحدود تطويرها لأسلحتها وأنفاقها".

وتمكنت المقاومة من كشف أجهزة تنصت حاول الاحتلال زراعتها قرب مواقع عسكرية تتبع للمقاومة، بهدف التنصت على ما يدور داخلها، بحسب المصادر.

وشددت المصادر على أن المقاومة من طرفها قامت باتخاذ الاجراءات اللازمة للتصدي لهذا الأمر، وعممت على عناصرها وكوادرها بأخذ الحيطة والحذر والانتباه.

ولم تكن هذه المحاولة الأولى في سجل المحاولات الاسرائيلية الحثيثة للحصول على معلومات، فقد سبق وأن قامت أجهزة أمن الاحتلال بتكثيف الاتصالات على الشباب في الفئة العمرية من 16 – 22 عام، في محاولات لتجنيدهم أو الحصول منهم على معلومات.

وأفادت المصادر بأن المقاومة واجهت ذلك من خلال توعية عناصرها الشبابية، وتحذيرهم من التجاوب مع هذه الاتصالات، مع تأكيده على حرص المقاومة على مواجهة هذا التهديد بشكل دائم.

المصدر : الوطنية