ضبطت مباحث التموين 900 كيس طحين فاسد في منطقة النصيرات، من طحين مساعدات الوكالة تم تخزينه في مكان لا تتوفر فيه الشروط الصحية.

وقالت مباحث التموين إنها قامت بجولات تفتيشية برفقة مفتشي الصحة وصحة بلدية النصيرات في منطقة النصيرات الغربية، موضحة أن ذلك جاء بناء على معلومات خاصة وردت لمكتبها تفيد بقيام أحد التجار بتخزين كمية كبيرة من الطحين الفاسد.

وأكدت أنها داهمت أحد الشاليهات بالمنطقة التي كانت يخزن بها الطحين، بعد أخذ إذن النيابة، إذ وبالفحص الظاهر تبين أنه فاسد لوجود تسوس وديدان ومخلفات للقوارض في المكان.

وأضافت أن كمية الطحين تعود للتاجر م ج من سكان دير البلح وهو صاحب مخبز، حيث اعترف بملكيته الطحين وعن أسباب تخزينه أفاد بأنه قام بتخزينه لبيعه عند ارتفاع السعر في السوق.

ونوهت مباحث التموين إلى أن التاجر أنكر وجود فساد في كمية الطحين المضبوطة، حيث تم أخذ عينة وفحصها مخبريا حيث تم رسوب الطحين في الفحص المخبري وتبين فساده وأوصت اللجنة بإتلافه وتحويله لعلف حيواني.

من جهتها، أكدت مباحث التموين أنه تم إتلاف جزء من الكمية وجارٍ اتلاف باقي الكمية وتحويل القضية للجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية.

المصدر : الوطنية