قال النائب العام في غزة إسماعيل جبر، إن هناك قطاع كبير مما أسماهم "المستنكفين" من كافة فئات الموظفين لديهم فراغ كبير مما يترتب عليه وجود جريمة داخل المجتمع في غزة.

وأكد جبر في تصريح خاص لـ "الوطنيـة" على هامش مؤتمر منظومة العدالة الجنائية لمكافحة الجريمة ومناهضة التعذيب في فلسطين والذي عقد بغزة الأحد، أن هناك نسبة عالية من مقترفي الجرائم في غزة من الموظفين "المستنكفين" عن العمل.

وأوضح أن الهدف من المؤتمر هو ترسيخ وتعزيز سيادة القانون في المجتمع الفلسطيني إضافة إلى تعزيز دور منظمة العدالة الجنائية.

وبين أن هناك تنسيق الأطراف كافة من أجل إيجاد صيغة تفاهم من الجميع على احترام سيادة القانون وفقًا للأصول القانونية في العالم.

وأشار جبر إلى أن ما تسعى إليه النيابة في غزة هو كرامة الإنسان الفلسطيني، رغم كل هذه الأمور التي يعشها قطاع غزة من حصار وفقر وبطالة، مؤكدًا أنها تحاول الوصل لمفهوم أوسع وتطبيق أكبر لسيادة القانون في غزة.

وحول زيادة معدل الجرائم في غزة، أكد عدم ارتفاع معدل جرائم القتل في غزة، لافتًا إلى أن الارتفاع لوحظ في جرائم السرقة والمخدرات بسبب الحصار الإسرائيلي والبطالة والفراغ اليومي الذي يعاني منه الشباب في غزة.

وفي السياق، أكد جبر "لا يوجد لدينا في غزة ما اسمه معتقل سياسي مطلقًا، ولكن للأسف يوجد هناك جرائم تمس الأمن وقد يمارسها البعض من أجل الإخلال الأمن المستتب في غزة".

المصدر : الوطنية