أكد الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي الدكتور رمضان شلح، أن مهرجان الحركة يحمل عنوان "الجهاد ميلادنا المتجدد" ، ويطلق ثلاث رسائل الأولى موجهة للأمة حيث أمة بلا فلسطين أمة بلا قلب، والثانية للشعب الفلسطيني مطالبا فيها بواجب التحرير لا وهم السلطة والثالثة موجهة لحركة الجهاد في ذكرى انطلاقتها.

وقال في كلمة له خلال مهرجان الذكرى الـ29 لإنطلاق حركة الجهاد الإسلامي في غزة الجمعة " شلح لا يمكن تبرئة أنفسنا مما تتعرض له قضيتنا من التهميش".

وأضاف شلح "الخطاب الفلسطيني سطحي و استهلاكي لأن لا أحد لديه الاستعداد أن يرى المأزق في جذوره وليس مجرد أزمة راهنة".

وتابع " تسويق وهم الدولة لن يتحقق ووهم السلطة لن يتحقق واستخدم لتمرير اتفاق أوسلو، ورسالة المهرجان هي واجب التحرير لا وهم السلطة".

ودعا شلح الرئيس محمود عباس  قبل أن يغادر موقعه بفعل شيء ينقذ الوطن والقضية الفلسطينية.

إيران والأمة العربية

وقال الأمين العام للجهاد الإسلامي :"هناك من يسعى لجعل إيران عدواً بديلاً عن إسرائيل التي اغتصبت فلسطين والتي باتت لبعض العرب طرفاً يُتفاوض معها".

وأضاف "لا يحق لأحد كائن من كان أن يتهم المقاومة بتلقيها الدعم ممن يمد يده لها بكل الدعم لنصرة القضية".

وتابع شلح " حماس والجهاد والإسلامي ليست حركات "إسلام سياسي"، وهذا المصطلح يراد به الاساءة إلينا، ونحن حركات مقاومة وطنية بمرجعية إسلامية، ومن حقنا أن نسأل أين نصيب فلسطين من النخوة العربية".

وأردف " الأمة الإسلامية بلا فلسطين هي أمة بلا قلب، ولا أحد يجادل على موقع فلسطين أنها قلب الأمة، ولكن الأمة في ظرفها العصيبة فلسطين لم تعد تعني شيء".

وأكد شلح أن التخلي عن فلسطين و الشراكة مع إسرائيل لن يوفر الحماية لأحد، موضحاً أن الشراكة مع إسرائيل سيعمق الشرخ بين الحكام والشعوب.

وأوضح أن الوهم الذي يسيطر على بعض العرب بأن الصلح والتطبيع سينهي الصراع هو وهم وخيال.

وشدد شلح على أن إسرائيل غير قادرة على حماية نفسها من سكين المطبخ من شباب و شابات القدس.

المصدر : الوطنية