أنهت اللجنة القانونية في نقابة المحامين الفلسطينيين برنامجها التدريبي الخاص بعقود "فيديك" الدولية وذلك بمشاركة 35 محامي من غزة، والذي عقد في الفترة بين 9-13 أكتوبر الجاري في فندق "كرون بلازما" البحر الميت.

وتمحورت أفكار البرنامج حول عقود "فيديك" الإسكانية والأوامر التغيرية وعقود الشراء استناداً للأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضى قانون الشراء العام.

وحضر التدريب نقيب المحامين حسين شبانه وأمين الصندوق ورئيس اللجنة القانونية موسى الكردي وعضوي المجلس المحامي فهد الشويكي وسليمان ياسين.

وأوضح منذر الساكت خلال أيام الدورة محتويات عقد فيديك، فيما قدم رئيس لجنة العطاءات المركزية في وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية بسام جابر قانون الشراء العام الفلسطيني المعمول به في الأراضي الفلسطينية.

بدوره، أشاد نقيب المحامين حسين شبانه بهذه الخطوة التي بذلتها كافة الأطراف لإنجاح الدورة، معبراً عن تطلعه في المستقبل من أجل عقد دورات متقدمة في مجال عقود فيديك الدولية لما لها من أثر ايجابي جدا في تنمية قدرات المحامين .

من جانبه، قال الكردي إن الدورة وضعت نقابة المحامين على أعتاب التخصص في عقود فيديك الدولية وخاصة أن هناك ندرة في عدد المحامين المتخصصين في عقود فيديك لتقديم الاستشارات حولها وإجراءات التحكيم.

أما الأمين العام المساعد لإتحاد المهندسين العرب محمد أبو عفيفة، فأوضح أن مبادرة نقابة المحامين تعمل على تدعيم العمل المشترك الدائم بين نقابة المحامين الفلسطينيين ومؤسسة فيديك الدولية ونقابة المهندسين الأردنيين.

المصدر : الوطنية