كشف مدير مركز أدم لحوار الحضارات الوزير السابق عماد الفالوجي عن السبب الرئيسي لعدم مشاركته في الندوة السياسية الذي دعي إليها المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط في القاهرة بعنوان " مصر والقضية الفلسطينية".

وقال الفالوجي في  حديث خاص لـ الوطنيـة اليوم الأحد، إنه لم يشارك في الندوة لأن الرئيس محمود عباس غير راضي عنها بسبب أن هناك ما يعتقد أنها مرتبطة بمؤتمر للنائب محمد دحلان.

وأضاف:" أنه نتيجة الضغط ، والبعض أعتقد أنها محسوبة لطرف فلسطيني " ما"، وبعدما شعرتُ بانزعاج القيادة من هذه الندوة أصريت على عدم المشاركة لتنجب الحساسيات".

ولفت إلى أنه بعث رسالة للرئيس وشرح فيها أبعاد هذه الندوة،  مؤكدًا أنها غير موجه ضد أحد وليست مؤتمرًا كما يشيع البعض وأن مؤيدي دحلان هم فقط المشاركون.

وأوضح أنه لو كان يعلم بأن الندوة موجه من طرف معين أو ضد طرف  لرفض منذ اللحظة الأولى، مضيفاً:" قد يكون لدى البعض المعلومات أنا لا أعلمها، حيث أتحدث بما أملك من أوراق وحسب ما أبلغنا به المركز القومي".

وأشار إلى أن المركز القومي في القاهرة دعا قيادة اللجنة العليا لحركة فتح بالإضافة إلى نواب كتلتها البرلمانية وأعضاء من المجلس الثوري من ضمنهم عبد الرحمن حمد وفيصل أبو شهلا وشخصيات مهمة.

وبين الفالوجي أنه سيشارك أيضًا في الندوة مسؤولين في الوزارة الخارجية المصرية والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو غيظ وبعض أجهزة الدولة المصرية.

 

 

المصدر : الوطنية