أعلن اتحاد المقاولين الفلسطينيين واتحاد الصناعات الفلسطينية والغرفة التجارية، عدم ترحيبهم بزيارة المنسق الخاص لعملية السلام نيكولاي ميلادينوف" لمحافظات غزة.

وأكد هؤلاء في بيان صحافي مشترك وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه أنهم سيواصلون السير في خطة القطاع الخاص التدريجية والتي قد تصل لمقاطعة الـ UNOPS نهائيًا، ووقف العمل في المشاريع كافة حتى الاتفاق على آلية جديدة تلبي متطلبات إعادة الإعمار دون تباطؤ متعمد.

وعبروا عن استغرابهم من ما أسموه تعمد القائمين على الـ UNOPS استبعاد ممثلي المؤسسات الرئيسية الثلاثة قائدة عملية إعادة الإعمار والذراع التنفيذي لها وهم اتحاد المقاولين الفلسطينيين والاتحاد العام للصناعات واتحاد الغرف التجارية.

وأوضحوا أنه بعد عامين مرت على العدوان الإسرائيلي الأخير مارست مؤسسة الـ UNOPS خلالها كل ما يتنافى مع دورها كمؤسسة أممية وتحولت إلى مسهل للاحتلال يبطش ويفشل مشاريع الإعمار بل ساهمت في إعطاء الجانب الإسرائيلي الأدوات والمعلومات ليتحكم فيمن يعمل أو لا يعمل في محافظات غزة من المقاولين والمصانع والموردين حسب أهداف الاحتلال الاقتصادية والأمنية .

وأضافوا "رغم المناشدات والبيانات والاعتصام إلا أن مؤسسة "UNOPS" زادت من الخوض في التحول لجلاد وسوط الاحتلال على أبناء محافظات غزة". 

المصدر : الوطنية