افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي مدرسة "رفيدة" الأسلمية الثانوية للبنات في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتضم المدرسة بين أروقتها 24 حجرة صفية، بنيت على طراز هندسي جديد كما تضم مختبراً للحاسوب وآخر للعلوم وساحة وملعب ومرافق متنوعة.

وقال وكيل وزارة والتعليم العالي زياد ثابت إن "العام الدراسي الجديد يبدأ في قطاع غزة ونحن نفتتح 7 مدارس جديدة من بينها مدرسة “رفيدة الأسلمية” الثانوية للبنات".

وأكد ثابت في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، أن الوزارة منذ بداية العام أضافت 65 فصل جديد في 11 مدرسة في القطاع وصيانة 41 مبنى مدرسة.

وأشار إلى أنه يتم في الوقت الحالي العمل على بناء 13 مبنى مدرسي جديد  إضافة إلى توسعة بعض المدارس بإضافة 78 فصل جديد كما أن العمل مستمر للتعاقد والترسية لبناء وتوسعة وصيانة العديد من المدارس.

ولفت إلى أن الوزارة وهي تفتتح هذه المدرس فإننا لا يزال لدينا احتياج لبناء مدار س جديدة كي نواجه الزيادة الطبيعية في أعداد السكان و الكثافة الصفية فلدينا هذا العام 14 ألف طالب وطالبة زيادة عن الأعوام السابقة ومن هنا فنحن بحاجة ل20 مبنى مدرسي بشكل سنوي بواقع 150 مدرسة خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وطالب ثابت المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تؤكد على الحق في التعليم أن يتحركوا لرفع الحصار الظالم عن قطاع غزة وإدخال مواد البناء ودعم بناء المدارس والعملية التعليمية.

وشكر ثابت كافة الدول المؤسسات التي تدعم بناء المدارس، مؤكدا أن هذا المدرسة "رفيدة الاسلمية" هي بدعم من الحكومة الألمانية  مقدماً الشكر للحكومة الألمانية والشعب الألماني على هذا الدعم.

المصدر : الوطنية