اعتبر المتحدث باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، أن إعلام حركة حماس في مضمونه ورسائله كما هو حاليًا يسهم في تكريس الانقسام ويخدم مصالح أعداء الشعب الفلسطيني.

وشدد القواسمي في بيان صحفي مساء الأربعاء، على أهمية أن تعلن حماس عن نفسها كحركة تحرر وطني فلسطيني، داعيًا إياها إلى الخروج من "تنظيم جماعة الإخوان المسلمين وفض عقدها التنظيمي معها"، وفق قوله.

وقال:" أن حماس مطالبة بـ التخلي عن إثارة الجدل والنعرات الحزبية، والتوقف الفوري عن لغة التخوين، والعمل على تبني إعلاما وطنيا يرتقي إلى مستوى تحديات قضيتنا وشعبنا وتضحياته الجسام، بدلا عن تكريس الكراهية والانقسام".

وأكد على أهمية قيام حماس أيضًا بـ "مراجعة شاملة وعميقة وجادة إلى سياساتها على جميع المستويات وخاصة الملف الوطني الفلسطيني الداخلي وعلاقتها مع الفصائل الفلسطينية".

وشدد على ضرورة أن تبحث حماس عن سبل الوحدة والشراكة والمصالحة التي تضمن مصالح الشعب والقضية والأرض، كما قال.

وفي سياق آخر، قال القواسمي إنه" لا يحق لحماس أن تتحدث عن تهميش حكومة التوافق الوطني قطاع غزة " الحبيب"، وهي من يعيق عملية إعادة الاعمار، وتمنع الحكومة من القيام بواجباتها وأعمالها كما يجب وكما تخطط، وترفض تمكينها من القيام بواجباتها في كل القطاعات المختلفة وخاصة قطاع الكهرباء والمياه، مع العلم أن الحكومة تنفق أكثر من نصف موازنة السلطة على قطاع غزة"، وفق البيان.

وتابع القواسمي :"إن الحكومة هي التي تتحمل المسؤوليات المالية في معظم القطاعات الحيوية والهامة اتجاه أهلنا وشعبنا في القطاع، دون منة من أحد على أحد".

المصدر : الوطنية