أنهت نقابة المحامين الفلسطينيين برام الله دورة تدريبية متخصصة في الدفاع عن النساء ضحايا العنف ومن هن على خلاف مع القانون.

وتأتي الدورة ضمن مشروع تعزيز "وصول النساء إلى العدالة"، الممول من برنامج "سواسية" البرنامج المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Woman.

وأوضح منسق التدريب المحامي ايهاب جاسر أن هذا التدريب استمر لمدة 5 أسابيع استفاد منه 15 محامي/ة، وتناولت الدورة تدريب المحامين/ات على كيفية التعامل مع قضايا النساء ضحايا العنف بكافة أشكاله بما يحقق المصلحة الفضلى للنساء، بالإضافة إلى بناء قدراتهم بمواضيع قانونية أخرى مثل "قانون الاحوال الشخصية، الأحوال الشخصية لغير المسلمين، القانون الأساسي والمعايير الدولية لدعم قضايا النساء، القانون الجنائي.

ومن جهته، قال نقيب المحامين المحامي حسين شبانة إن النقابة تحرص على تطوير قدرات المحامين الشخصية للمساهمة في تعزيز دورهم في المجتمع، موضحًا أن النقابة تقوم وفق اختصاصها بحماية أعضائها تقوم بـ لعب دور اساسي يخدم المصلحة العامة ويحافظ على كرامة المحامي وكرامة المواطن وتولي اهمية كبيرة لقضايا النساء وتوفير الدعم القانوني لهن.

وفي ختام هذه الدورة التدريبية تم توزيع شهادات على المشاركين/ات بحضور نقيب المحامين المحامي حسين شبانة وعدد من المدربين المشاركين بهذه الدورة.

المصدر :